وزير الخارجية الاسرائيلي الى واشنطن، الليلة المقبلة

وزير الخارجية الاسرائيلي الى واشنطن، الليلة المقبلة

من المقرر ان يغادر وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، البلاد، الليلة المقبلة، الخميس/ الجمعة، في طريقه الى واشنطن، لاجراء لقاءات مع نظيره كولين باول ومستشارة الرئيس لشؤون الامن القومي، كوندوليسا رايس.

وحسب مصدر في الخارجية الاسرائيلية، سيناقش شالوم، مع مضيفه، سبل دفع خطة فك الارتباط في قطاع غزة والجهة الفلسطينية التي يمكنها تولي المسؤوليات الامنية في المناطق التي سينسحب منها جيش الاحتلال الاسرائيلي. وتريد اسرائيل لمحمد دحلان، ان يتسلم المسؤوليات الامنية في القطاع، فيما تقول مصادر فلسطينية ان هذه المسؤولية قد تناط بالطيب عبد الرحيم، الذي يتوقع تسليمه حقيبة الداخلية.

وحسب المصدر الاسرائيلي سيناقش شالوم مع الاميركيين، ايضا، الخطة المصرية والاقتراح المتعلق بعقد لقاء رباعي مصغر يضم وزراء خارجية الولايات المتحدة ومصر واسرائيل وفلسطين.

كما سيناقش شالوم مع مضيفيه الخطر النووي الايراني المزعوم.

الى ذلك، قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، ان حكومة شارون، حولت، امس، الى الولايات المتحدة، وبعد تأخير طويل، قائمة تضم اسماء 28 يؤرة استيطانية، اقيمت في الضفة الغربية منذ تسلم شارون لرئاسة الحكومة.

وحسب ما قاله مصدر اسرائيلي، فقد اوعز رئيس الحكومة، اريئيل شارون، ووزير الامن، شاؤول موفاز، باخلاء 12 بؤرة، يزعم المصدر انه تم اخلاء سبعة منها، حتى الآن. واشار المصدر ان ان بعض البؤر التي تشملها القائمة تمر حاليا في مراحل تخطيط مختلفة تمهيدا لمنحها تراخيص من قبل سلطات الاحتلال!