تدريبات واسعة امتدت على مناطق واسعة أطلقت فيها صفارات الإنذار

 تدريبات واسعة امتدت على مناطق واسعة أطلقت فيها صفارات الإنذار

شاركت قوى الدفاع المدني والجيش والشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية اليوم في مناورات واسعة، سمع خلالها إطلاق صافرات الإنذار في عدة أماكن. وتهدف إلى التدرب على التعامل مع سيناريوهات مختلفة لوقوع هجمات. وقد توقفت المناورات بعد ثلاث ساعات من الشروع بها اثر ورود تحذيرات حول هجوم متوقع في منطقة المركز.

وقد أدى البلاغ عن رفع حالة التأهب في منطقة المركز اثر ورود تحذيرات أمنية، إلى حدوث بلبلة في صفوف القوات المشاركة في المناورات واختلط عليهم الأمر لفترة طويلة معتقدين أن التحذير هو جزء من المناورات.

يذكر أن في ساعات ما قبل الظهر أعلنت قوات الأمن الإسرائيلية عن رفع حالة التأهب في منطقة المركز اثر ورود معلومات تفيد بأن فلسطينيا يخطط لتنفيذ عملية، وانتهت حالة التأهب بإعلان الشرطة الإسرائيلية القبض على شابين فلسطينيين قرب نتانيا رغم عدم عثور الشرطة سلاح أو متفجرات في سيارتهما.

وتهدف المناورات إلى رفع مستوى التنسيق بين وحدات الدفاع المدني والأجهزة الأمنية المختلفة ورفع مستوى القدرات في التعامل مع هجمات قد تتعرض لها مناطق سكنية.

وقد أجريت تدريبات على التعامل مع هجوم بأسلحة كيماوية ومعالجة مواد خطرة. كما وتم التدريب على التعامل مع هجمات في العمق والتعامل مع ضحايا هجوم بالصواريخ، وشملت التدريبات عمليات إنقاذ مصابين من تحت الهدم في مبان يفترض أنها تعرضت للقصف.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018