كل صاروخ كاتيوشا دمر مبنيين بشكل كامل..

 كل صاروخ كاتيوشا دمر مبنيين بشكل كامل..

أورد موقعا الكترونيا عبريا على الشبكة تقريرا إخباريا عن معطيات وزارة البيئة حول أضرار الصواريخ في منطقة الشمال والتي نشرت أمس الأثنين . ويقول معد التقرير "لقد سقط حسب معطيات الوزارة 3950 صاروخا على البلدات الشمالية خلال أيام الحرب الــ 34. وأن ثلاثة أرباع هذه الصواريخ سقطت في مناطق "مفتوحة" أي حوالي الـثلاثة آلاف صاروخ، وفي نفس المعطيات جاء أن عدد المباني التي أصيبت جراء الصواريخ هي 12 ألف مبنى، منها 2000 دمرت بشكل كامل".

ويتساءل معد التقرير " كيف استطاع أقل من ألف صاروخ من إصابة 12 ألف مبنى!؟ والسؤال المحير أكثر كيف استطاع أقل من 1000 صاروخ من تدمير 2000 مبنى تدميرا كاملا!؟ فبحسب تلك المعطيات وبحسابات بسيطة فإن كل صاروخ دمر مبنيين!!؟."

ويضيف " لقد جاءت تلك المعطيات في تقرير لأضرار الصواريخ الذي عملت عليه وزارة حماية البيئة.
وجاء في التقرير أنه منذ بداية الحرب نشب 400 حريقا واحترق جراء ذلك 12 ألف دنم أحراش، وقد تحدث التقرير عن كميات كبيرة من نفايات المباني المهدمة التي تحتاج إلى دفن بتكاليف تصل إلى أكثر من 30 مليون شيكل."

ويضيف" وقد تحدث التقرير عن تسرب كميات كبيرة من المواد العضوية ففي نهاريا تسرب إلى البحر حوالي 110 أطنان من تلك المواد نتيجة إصابة معمل تطهير وشبكة أنابيب وأبنية مجاورة ".

ويضيف" وقد تحدث التقرير أيضا عن الزواحف والحشرات والحيوانات التي تضررت جراء سقوط الصواريخ والحرائق. ولم ينس التقرير الكلاب فحسب التقديرات فإن 10% من كلاب الشمال التي يبلغ عددها 8 آلاف كلب تركت بعد أن قام أصحابها بالنزوح إلى الجنوب".

وينتهي معد التقرير " يتجاهل تقرير وزارة البيئة بشكل سافر ماذا حل بالقطط ، مما يثير التساؤل عن مصيرها ..!؟!".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018