70% من الإسرائيليين يعتقدون أنه كان يجب الاستمرار في الحرب..

70%  من الإسرائيليين يعتقدون أنه كان يجب الاستمرار في الحرب..

بين إستطلاع للرأي أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" ومعهد مينا تسيمح، أن غالبية الجمهور ترى وجوب تشكيل لجنة للتحقيق في الفشل في الحرب، كما يعتقد غالبية الجمهور أنه كان يجب الإستمرار في الحرب لتحقيق نتائج أفضل!

قال 41% من المستطلعة آراؤهم أن على قائد هيئة الأركان، دان حالوتس، أن يستقيل. وجاء الاستطلاع قبل نشر قضية بيع استثماراته بعد ساعات من عملية "الوعد الصادق" التي نفذتها المقاومة في 12 تموز/ يوليو.

ويعتقد 69% من الجمهور الإسرائيلي أنه يجب إقامة لجنة للتحقيق بالفشل، و70% يعتقدون أنه كان يجب الاستمرار في الحرب على أمل أن تكون النتائج أفضل في ساحة الحرب.

وحول السؤال من انتصر؟ أجاب 36% أن الحرب انتهت بتعادل، وأجاب 30% أن إسرائيل انتصرت، وأجاب 30% أن حزب الله هو من انتصر في هذه الحرب.

وقد أشارت المعطيات أن إدارة بيرتس للحرب هي الأكثر سوءا بين رجالات هذه الحرب، فحول سؤال أداء أولمرت وبيرتس وحالوتس، قال 63% أن إدارة بيرتس للحرب سيئ ، وقال 51% أن إدارة أولمرت للحرب سيئة، وقال 47% أن إدارة حالوتس للحرب سيئة، يذكر أن الاستطلاع أجري قبل نشر قضية بيع استثمارات حالوتس بعد ساعات من تنفيذ المقاومة اللبنانية عملية الوعد الصادق.

وحول أداء الحكومة في الحرب قال 84% أن أداء الحكومة كان سيئا . مع ذلك يعتقد 56% أن أولمرت يجب أن يبقى في وظيفته مقابل 41% يعتقدون أن عليه أن يستقيل.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018