20/07/2012 - 08:35

عملية بورغاس: الولايات المتحدة تدعم اتهام نتانياهو لحزب الله

مسؤول أمريكي: الهجمات الأخيرة على أهداف إسرائيلية تشكل ردا انتقاميا على اغتيال علماء الذرة الإيرانيين والحديث هو عن "السن بالسن"..

عملية بورغاس: الولايات المتحدة تدعم اتهام نتانياهو لحزب الله

الحافلة التي تم استهدافها

نقلت "نيويورك تايمز" عن مصادر رسمية أمريكية قولها، الليلة الماضية، إن منفذ عملية بورغاس في بلغاريا في حافلة كانت تقل إسرائيليين كان عضوا في خلية تابعة لحزب الله، ونشط في بلغاريا بحثا عن أهداف إسرائيلية.

وأكدت هذه المصادر الاتهامات التي أطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، يوم أمس، والتي وجه فيها إصابع الاتهام إلى حزب الله.

وبحسب مسؤول أمريكي فإن التقديرات الاستخبارية الأمريكية تشير إلى أن منفذ العملية عمل بتوجيه من إيران، وأن الأخيرة أصدرت الأوامر بضرب أهداف إسرائيلية عندما تحين الفرصة. كما نقل عن مصدرين رسميين آخرين في الولايات المتحدة قولهما إن حزب الله هو الذي يتحمل المسؤولية عن العملية. بدون أن يدليا بالمزيد من التفاصيل.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الهجمات الأخيرة على أهداف إسرائيلية تشكل ردا انتقاميا على اغتيال علماء الذرة الإيرانيين، حيث أن إيران تتهم إسرائيل بتنفيذ عمليات الاغتيال الأمر الذي لم تؤكده إسرائيل ولم تنفه أيضا. وبحسب المسؤول الأمريكي فإن الحديث هو على قاعدة "السن بالسن".
 

التعليقات