براك: إسرائيل تنشط لمنع وصول الأسلحة السورية للبنان وحزب الله

براك: إسرائيل تنشط لمنع وصول الأسلحة السورية للبنان وحزب الله

نقل موقع الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الاحد، عن وزير الأمن الإسرائيلي ، إيهود براك، قوله إن إسرائيل تتخذ كل الخطوات اللازمة لمنع نقل أسلحة كيماوية من سوريا إلى حزب الله. وقال براك إن إسرائيل قلقة جدا من احتمال نقل  هذه الأسلحة للبنان وذلك بفعل ما أسماه بالحرب الأهلية في سوريا.


من جهته قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، عضو الكنيست روني بار- أون، إن الحديث يدور ليس فقط عن أسلحة كيماوية وإنما أيضا عن جملة من الأسلحة المتطورة التي من شأنها أن تخل بموازين القوى العسكرية في المنطقة. وقال بار أون في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، إن المشكلة تنبع في أن أحدا لا يعرف ما هو الجيش السوري الحر، وليس بمقدور أحد أن يدعي أنه يعرف ماذا سيحدث في سوريا بعد سقوط نظام الأسد، معتبرا أن "الجيش الحر" مكون من عناصر لا يمكن معرفة الرابط الحقيقي بينها أو ما هي أهدافها الحقيقية".


وكانت إسرائيل روجت في الفترة الأخيرة في أكثر من مناسبة لمقولة النظام السوري يقوم بنقل وتهريب الأسلحة الكيماوية الموجودة بحوزتها لحزب الله في لبنان، وأن عناصر حزب الله تتحرك في سوريا ويقوم عناصر الحزب بتأمين الأسلحة التي يتم نقلها إلى لبنان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018