مذكرا بقصف المفاعل العراقي؛ نتانياهو: لم يتخذ بعد قرار بمهاجمة إيران

مذكرا بقصف المفاعل العراقي؛ نتانياهو: لم يتخذ بعد قرار بمهاجمة إيران

في مقابلة مع القناة التلفزيونية الثانية، مساء اليوم الثلاثاء، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إنه لم يتخذ بعد قرارا بشأن الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية.

وقال نتانياهو إن إسرائيل لا تستطيع الاعتماد على أحد عندما يتصل الأمر بمعالجة ما أسماه بـ"التهديد الإيراني".

وتم توجيه سؤال لنتانياهو عما نشر عن معارضة القيادة الأمنية الإسرائيلية، وعلى رأسها رئيس الأركان بني غنتس، للهجوم على إيران، وقال إن "الحديث عن تقارير غير مسؤولة".

وقال نتانياهو إنه قبل أن يقرر رئيس الحكومة الأسبق مناحيم بيغين قصف المفاعل النووي العراقي في العام 1981، فإن رئيس الموساد في حينه يتسحاك حوفي، ورئيس الاستخبارات العسكرية يهوشع ساغي عارضا بشدة شن الهجوم على المفاعل العراقي. وقال نتانياهو إنه من الناحية المبدئية فإن المستوى السياسي في إسرائيل هو الذي يقرر والمستوى العملاني ينفذ.

إلى ذلك، تطرق نتانياهو خلال المقابلة إلى الوضع الاقتصادي والتقليصات في الميزانيات ورفع نسبة الضرائب، كما تحدث عن انتهاء سريان مفعول قانون طال.

وعلم أن نتانياهو قد أجرى مقابلات مماثلة مع القناة العاشرة والأولى والتاسعة، وذلك بعد أن بادر مكتبه إلى ترتيب هذه المقابلات في ساعات بعد ظهر اليوم، وحصلت كل قناة على 15 دقيقة بشرط أن يتم تصوير وتسجيل المقابلة بشكل متواصل وبثها كاملة كما هي.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018