01/08/2012 - 11:24

إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من قطاع غزة

تفعيل ما يسمى بـ"منظومة معطف الريح" المصممة لاعتراض الصواريخ المضادة للدبابات ويجري فحص ما إذا تم إطلاق النار من قطاع غزة..

إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من قطاع غزة

قالت تقارير إسرائيلية إنه تم تفعيل ما يسمى بـ"منظومة معطف الريح" المصممة لاعتراض الصواريخ المضادة للدبابات صباح اليوم الأربعاء على الحدود مع قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال تعمل على التحقق من إمكانية أن يكون قد حصل إطلاق نار من قطاع غزة.

من جهتها قالت "معاريف" إن صاروخا مضادا للدبابات أطلق صباح اليوم من قطاع غزة باتجاه دبابة إسرائيلية في مركز القطاع. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأشارت "هآرتس" إلى أنه قبل ذلك بوقت قصير، وقعت عملية إطلاق نار على الحدود المصرية، وسط تقديرات تشير إلى حصول اشتباك بين من أسمتهم "مهربين" وبين الشرطة المصرية.

وأضافت أن قوات من الجيش الإسرائيلي التي اعتقلت مشتبهين بتهمة "التسلل" سمعوا أصوات إطلاق نار من جهة مصر، وردوا على مصادر النيران. وأشارت إلى أنه من المرجح أن يكون قد أصيب أحد عناصر الشرطة المصرية، في حين لم تقع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

ولفتت التقارير الإسرائيلية إلى أن إطلاق النار وقع في نفس المنطقة التي وقعت فيها عدة حوادث في الأسابيع الأخيرة، بضمنها إطلاق نار باتجاه حافلة تقل جنودا إسرائيليين قبل أسبوع، وتفعيل عبوة ناسفة باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية. ولم تقع إصابات في حينه.

التعليقات