غنتس يدعو لإعداد الجيش الإسرائيلي لمواجهات على عدة جبهات قتالية

غنتس يدعو لإعداد الجيش الإسرائيلي لمواجهات على عدة جبهات قتالية

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غنتس، مساء اليوم الخميس، إنه على إسرائيل أن تستعد لكل سيناريو، والاستعداد أيضا لإمكانية حصول مواجهات على عدة جبهات قتالية.

وقال غنتس في حفل لجنود الاحتياط في اللطرون إن تدريب الجيش وإعداده وبالنتيجة جاهزيته تشكل حاجة قومية واضحة، وأن إسرائيل تلقت تذكيرا، في الأسبوع الأخير، بالإمكانية المتفجرة للوضع الأمني.

وأضاف أن هجمات سيناء إضافة إلى الأحداث الإقليمية التي تتابعها إسرائيل في حالة تأهب تلزم الجيش الإسرائيلي بالاستعداد لأي سيناريو، والاستعداد أيضا لإمكانية حصول مواجهات على عدة جبهات قتالية.

وقال غنتس إن "المحاولات الأخيرة للمس بالإسرائيليين تم إحباطها من قبل قوات الجيش بنجاعة وبسرعة، وذلك بفضل المعلومات الاستخبارية الدقيقة، وجاهزية قوات الجيش".

وتطرق غنتس إلى الإنذارات التي أطلقتها ما تسمى بـ"الهيئة لمكافحة الإرهاب"، وقال "لن يحصل دائما وأن تتوفر إنذارات مسبقة، ولذلك فإن الاستعداد لسيناريوهات من هذا النوع وأحداث أخرى، وخاصة في حالات الطورائ والحرب، هي حيوية وتستند، إلى جانب نشاط الجيش النظامي، على أداء قوات الاحتياط، وعلى مستوى تدريب وجاهزية رجال الاحتياط في الامتثال للخدمة مع صدور الأوامر".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018