مصر تسلم إسرائيل جثة إسرائيلي عثر عليه مقتولا بخمس رصاصات في مياه الشيخ زويد

مصر تسلم إسرائيل جثة إسرائيلي عثر عليه مقتولا بخمس رصاصات في مياه الشيخ زويد

 

تسلمت إسرائيل في سرية تامة، منتصف ليلة أمس الأول الجمعة، من السلطات المصرية عبر معبر كرم سالم، جثة مواطن إسرائيلي وجد غريقا منذ ثلاثة أيام في بحر الشيخ زويد، الذي يبعد عن شاطئ غزة حوالي 10 كيلومترات فقط.

وكانت الجثة قد نقلت إلى مشرحة مستشفى العريش العام، وتمت معاينة الجثة وعمل التحقيقات اللازمة، ولم يتبين أي معلومات إضافية، إذ أن جثة المواطن الإسرائيلي كانت متحللة.

وصرح مصدر من مستشفى العريش العام أنه بتشريح الجثة تبين أنها مصابة بخمس طلقات نارية، وأن الجثة متحللة ويصعب الكشف عليها في هذه الحالة، وتم تسليم الجثة للسلطات المصرية التي قامت بدورها بتسليمها إلى إسرائيل.

وأوضح مصدر مصري أنه من المرجح أن يكون موج البحر المتوسط جرف جثة المواطن الإسرائيلي إلى الشواطئ المصرية عند الشيخ زويد، أي أن جريمة قتل المواطن الإسرائيلي حدثت بعيدا عن المياه الإقليمية المصرية، ويمكن أن تكون المياه قد جرفت الجثة إلى الشواطئ المصرية، إذ أن الجثة تدل على أن المواطن الإسرائيلي مقتول منذ أكثر من خمسة أيام تقريبا، وذلك طبقا للتأكيدات الطبية في مستشفى العريش ومعاينة النيابة في شمال سيناء، وقدتم تسليم جثة المواطن الإسرائيلي إلى إسرائيل وإغلاق ذلك الملف.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018