شطاينتس يعتبر المسعى الفلسطيني تهديدا إستراتيجيا لإسرائيل

شطاينتس يعتبر المسعى الفلسطيني تهديدا إستراتيجيا لإسرائيل

قال وزير المالية الإسرائيلية يوفال شطاينتس لإذاعة "صوت إسرائيل" إن المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة هو تهديد إستراتيجي لإسرائيلي.

وحذر رئيس  السلطة الفلسطينية محمود عباس من أن عدم التراجع سيؤدي إلى وقف إسرائيل تحويل أموال الجمارك والمساعدات الاقتصادية إلى السلطة الفلسطينية. وأضاف أنه لا يؤيد تدمير السلطة الفلسطينية ولكن من الممكن ألا يكون مناص سوى تدميرها.

من جهته اتهم وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان صباح اليوم محمود عباس بـ"الإرهاب السياسي"، وحذر مما أسماه "نتائج بعيدة المدى في حال واصل أبو مازن المسعى الفلسطيني".

وقال الوزير غدعون ساعار إنه على إسرائيل أن ترد بخطوات من جانب واحد، وأن تعمل على إحلال السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية.

وحذر رئيس المعارضة ورئيس "كاديما" شاؤول موفاز من أن تطبيق مخطط ليبرمان عزل أبو مازن سيؤدي إلى صعود حركة حماس إلى السلطة في الضفة الغربية أيضا، وإطلاق الصواريخ باتجاه تل أبيب ونتانيا ومطار اللد.

يذكر أن جبريل الرجوب كان قد صرح، اليوم الأربعاء، في حديثه مع الإذاعة الإسرائيلية إن السلطة الفلسطينية تتوجه إلى الأمم المتحدة للاحتجاج على الاحتلال ولإنقاذ حل الدولتين، واتهم الحكومة الإسرائيلية بأنها تعمل على عرقلة قيام دولة فلسطينية.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018