نتنياهو: إسرائيل تستعد لتغييرات مفصلية في سوريا

نتنياهو: إسرائيل تستعد لتغييرات مفصلية في سوريا

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ظهر اليوم، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية إن إسرائيل تتخذ الخطوات اللازمة استعدادا لتغييرات مفصلية في سوريا.

وأضاف نتنياهو بحسب ما أورد موقع "معاريف"، ظهر اليوم الأحد، إن إسرائيل تتابع ما يحدث في جارتها :" إذ تقع في سوريا تغييرات حادة بشكل يومي تقريبا. إننا نتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع المجتمع الدولي على اتخاذ الخطوات اللازمة للاستعداد لاحتمالات تغييرات ذات تأثير على منظومات الأسلحة الحساسة التي يسيطر عليها الأسد".

وتطرق نتنياهو إلى "الجبهة الجنوبية" التي وصفها نتنياهو بأنها هادئة مؤكدا أن معالجة "الجبهة الداخلية" بعد عدوان عامود السحاب لم تنته بعد .

كما تطرق نتنياهو إلى المظاهرات والمواجهات التي اندلعت مؤخرا في الضفة الغربية وقال:" إنه سيتم فحص ودراسة  "أعمال الشغب" والمواجهات مع الجنود الإسرائيليين  في الضفة الغربية بهدف تحديد الخطوات اللازمة لمواجهة كل سيناريو محتمل".

وكانت تقارير صحافية إسرائيلية وأجنبية أشارت في الأسبوع الماضي ومطلع هذا الأسبوع إلى أن اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية باتت مسألة وقت، وأن قادة في فتح باتوا أقرب للتعاون مع حماس منه مع السلطة الفلسطينية. وفي هذا السياق قالت صحيفة صاندي تايمز اليوم إن إسرائيل تتخوف من سيطرة حماس على الضفة الغربية وأن أجهزة الاستخبارات الأمريكية وجهت إنذارات لإسرائيل بهذا الخصوص.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018