08/01/2013 - 14:27

خلال زيارته لجامعتها الاستيطانية، نتنياهو: أريئيل ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية الى الأبد

وأضاف نتنياهو خلال زيارقام بها اليوم الثلاثاء لجامعة مستوطنة ارئيل، التي ما زال الاعلان عنها جامعة يواجه معارضة شبه شاملة في الأكاديميا الاسرائيلية ، قال انه يجب التوضيح للعالم انه لا يواجه اي خطر من اقامة هذه الجامعة او من اعمال البناء التي تجريها اسرائيل في عاصمتها وانما من المشروع النووي الايراني والاسلحة الكيماوية التي بحوزة سوريا، على حد قوله

خلال زيارته لجامعتها الاستيطانية، نتنياهو: أريئيل ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية الى الأبد

 

قال رئيس االحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان مدينة أريئيل (مستوطنة اريئل التي تقوم على أراضي الضفة الغربية المحتلة) ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية الى الأبد.

وأضاف نتنياهو خلال زيارقام بها  اليوم الثلاثاء لجامعة مستوطنة ارئيل، التي ما زال الاعلان عنها جامعة يواجه معارضة شبه شاملة في الأكاديميا الاسرائيلية ، قال انه يجب التوضيح للعالم انه لا يواجه اي خطر من اقامة هذه الجامعة او من اعمال البناء التي تجريها اسرائيل في عاصمتها وانما من المشروع النووي الايراني والاسلحة الكيماوية التي بحوزة سوريا، على حد قوله.

ونقل موقع الاذاعة العامة الاسرائيلية عن  نتنياهو زعمه، ان التأريخ سيحكم بالادانة على من يقارن بين اسرائيل الديمقراطية والانظمة الاستبدادية التي ترتكب مجازر بحق شعوبها،  .

يذكر ان لجنة رؤساء الجامعات قدمت مؤخرًا التماسًا الى محكمة العدل العليا ضد القرار الخاص بتحويل المركز الجامعي في اريئل الى جامعة.
يشار أن نتنياهو يخوض منافسة حامية مع الأحزاب اليمينية المتطرفة الت تسجل ارتفاعا على حساب تحالف الليكود بيتنا الذي يتزعمه.

التعليقات