رئيس أركان الجيش الاسرائيلي: لا أتوقع انتفاضة ثالثة

رئيس أركان الجيش الاسرائيلي: لا أتوقع انتفاضة ثالثة

 

قال رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس انه لا يتوقع انقدار انتفاضة فلسطينية ثالثة، مشيرا بالرغم من ذلك الى  أمكانية تواصل المظاهرات والمواجهات في الضفة الغربية، وفق ما نقلت الإذاعة الاسرائيلية "ريشت بيت، اليوم الجمعة" .

ووصف غانتس إطلاق صاروخ فلسطيني من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل قبل عدة أيام لأول مرة منذ ثلاثة شهور بأنه "خطير" وأن الصاروخ كان يستهدف محطة لتوليد الطاقة، وقال إن "غزة هي غزة ولست متأكداً من أن النهاية من ورائنا، ومن الجائز أن ننجر إلى مواجهة في المستقبل.

وبما يتعلق بتهديدات حزب الله قال غانتس، ان تهديدات حزب الله لإسرائيل تصاعدت في الفترة الأخيرة، وإن إسرائيل ستستهدف أسلحة يحتمل أن يتم نقلها من سوريا إلى لبنان، مشيرا الى أن حزب الله لم تصل الى أيديه أسلحة كيماوية من سوري وأن اسرائيل سوف تعمل على منع انتفال مثل هذه الأسلحة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غانتس قوله أمام طلاب مدرسة ثانوية في مدينة راس العين وسط إسرائيل، إن "ما يحدث في الشمال (أي سوريا ولبنان) هو تغيير دراماتيكي، والواقع في لبنان هو أن التهديد تصاعد لكن هذا الواقع مستقر على خلفية حرب لبنان الثانية والردع الذي تحقق خلالها".

 


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018