اسرائيل ترفع حالة التأهب وتنشر بطارتي قبة حديدية في حيفا وصفد

اسرائيل ترفع حالة التأهب وتنشر بطارتي قبة حديدية في حيفا وصفد

وسط توتر على الحدود الشمالية وترقب من رد من جهة سوريا أو لبنان على قصف الطيران الاسرائيلي لمنشات ومستودعات صواريخ في محيط العاصمة دمشق، نشر الجيش الاسرائيلي، اليوم الاحد، بطاريتي صواريخ من منظومة "القبة الحديدية" في مدينتي حيفا وصفد في الشمال.

وأفادت صحيفة صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها على الشبكة،  ان الجيش الاسرائيلي رفع من حالة تأهب قواته على الحدود الشمالية خوفا من تدهور الاوضاع واشتعال الجبهة مع سوريا أو لبنان..

ونقلت الصحيفة عن مصادر اعلامية لبنانية ان الطيران الحربي الاسرائيلي لا زال يحلق في الاجواء اللبنانية، وبنفس الوقت تشهد المناطق الحدودية نشاطا عسكريا اسرائيليا مكثفا منذ ساعات الصباح.

وأكدت ذات المصادر ان الطيران الاسرائيلي نفذ هجماته على المواقع السورية عبر الأجواء اللبنانية، وقد حلقت بعض هذه الطائرات في سماء العاصمة بيروت.

وفي غضون ذلك ينعقد، ظهر اليوم الاحد، المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" بدعوة من رئيس الحكومة نتنياهو ، لبحث تداعيات القصف الاسرائيلي فجر اليوم في قلب سوريا ، والوضع على الجبهة الشمالية ، قبل مغادرة رئيس الحكومة الاسرائيلية الى الصين، حيث اجل اقلاعه لمدة ساعتين وسيغادر في السابعة مساء في زيارة ستستمر حتى نهاية الاسبوع .

وفي غيابه سينوب عنه وزير الامن موش
 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة