مسؤول إسرائيلي: نتنياهو عرض على هرتسوغ 6 حقائب وزارية

مسؤول إسرائيلي: نتنياهو عرض على هرتسوغ 6 حقائب وزارية
ليفني وهرتسوغ ويدلين

رغم استمرار نفي رئيس 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاك هرتسوغ، لصحة الأنباء التي تحدثت عن لقاء سري جمعه مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إلا أن مصدرا مسؤولا أكد بأن اللقاء فعلا قد حصل، وأنه جرى الحديث عن توزيع حقائب وزارية محتملة.

وكانت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الأولى قد تحدث يوم أمس، الأول، عن اللقاء السري بين نتنياهو وهرتسوغ، الأمر الذي أثار عاصفة سياسية، خاصة في داخل المعسكر الصهيوني.

ونقلت صحيفة 'معاريف' عن مسؤول في 'المعسكر الصهيوني' قوله إنه بالرغم من إنكار هرتسوغ، فإن اللقاء قد حصل انطلاقا من نوايا حقيقية لتشكيل حكومة وحدة.

وبحسب المسؤول نفسه إن 'كل أعضاء الكتلة في الكنيست قد فوجئوا وغضبوا، ويخشون من استمرار الاتصالات بين الطرفين'.
كما نقلت الصحيفة عن مسؤول سياسي آخر تأكيده بأن اللقاء فعلا قد حصل، وأنه جرى الحديث عن تشكيل حكومة واسعة، تضمنت حصول 'المعسكر الصهيوني' على 6 حقائب وزارية، بينها وزارة الخارجية ووزارة المعارف ووزارة الاقتصاد، على اعتبار أن المعسكر الصهيوني لن ينقسم كنتيجة لمثل هذه الخطوة.

وأضاف المسؤول نفسه أن مطلب هرتسوغ ترؤس الحكومة بالتناوب في السنة الرابعة أوصلت إلى الاتصالات إلى طريق مسدود.

يذكر أن نحو 200 شاب من عناصر 'المعسكر الصهيوني' وقعوا، مؤخرا، على عريضة أرسلت إلى هرتسوغ، يطالبون فيها بعدم الدخول إلى الائتلاف الحكومي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس كتلة 'العمل'، إيتان كابل، كان قد صرح بأنه اجتمع مع هرتسوغ، وأن الأخير نفى مجددا لقاءه مع نتنياهو.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018