نتنياهو: إسرائيل تنظر بخطورة إلى تزويد اس-300 لإيران

نتنياهو: إسرائيل تنظر بخطورة إلى تزويد اس-300 لإيران

هاجم رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ببيع منظومة صواريخ "اس-300" الدفاعية إلى إيران وعدم تطرق الدول الكبرى خلال المفاوضات النووية إلى "عدوانية" إيران.

واعتبر نتنياهو لدى افتتاحه اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأحد، أن "إسرائيل تنظر بخطورة بالغة إلى تزويد صواريخ اس-300 من روسيا إلى إيران، وذلك في الوقت الذي تصعد فيه إيران من عدوانيتها في المنطقة وحول كل حدود دولة إسرائيل".

وتابع نتنياهو أن "إسرائيل تنظر بخطورة بالغة أيضا إلى حقيقة عدم وجود أي ذكر لهذه العدوانية في الاتفاق النووي الآخذ بالتبلور بين الدول العظمى وإيران. ولا يوجد أي اشتراط لوقف هذه العدوانية، سواء في بداية الاتفاق أو كشرط لإزالة القيود".

ومضى نتنياهو أنه "مقابل مجمل التهديدات التي وصفتها، ستفعل إسرائيل كل ما هو مطلوب من أجل الدفاع عن أمن الدولة ومواطنيها".    

وكان بوتين قد رفض في محادثة هاتفية أجراها نتنياهو معه، الأسبوع الماضي، تجميد صفقة تزويد إيران بصواريخ اس-300، وشدد الرئيس الروسي أن هذه منظومة دفاعية وليست هجومية، لكن إسرائيل تعتبر أن هذه الصواريخ من شأنها كسر التوازن العسكري في المنطقة وعرقلة هجوم قد تنفذه ضد المنشآت النووية في إيران.