25/08/2015 - 09:06

تحذيرات للإسرائيليين من زيارة أكثر من 40 دولة

كما في كل عام وعشية الأعياد اليهودية، حذرت “الهيئة لمحاربة الإرهاب” في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي أمس الاثنين مواطنيها من زيارة أكثر من 40 دولة وعلى رأسها تركيا، وذلك خشية مما وصفته “إرهاب خريجي داعش” في أوروبا.

تحذيرات للإسرائيليين من زيارة أكثر من 40 دولة

"الدول الخطيرة" (عن "يديعوت أحرونوت")

كما في كل عام وعشية الأعياد اليهودية، حذرت “الهيئة لمحاربة الإرهاب” في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي  أمس الاثنين مواطنيها من زيارة أكثر من 40 دولة وعلى رأسها تركيا، وذلك خشية مما وصفته “إرهاب خريجي داعش” في أوروبا.

وقالت الهيئة في بيان إن تسلسل العلميات الأخيرة في بلجيكا وكندا وأستراليا وفرنسا والدنمرك يعزز المخاوف من عمليات شبيهة ضد أهداف غربية بما فيها إسرائيلية ويهودية. ولفتت الهيئة إلى أن الإسرائيليين ليسوا هدف داعش الأساسي لكنها ترى في التنظيم خطرا على الإسرائيليين. وقالت الهيئة إنها ترى مخاطر من قبل إيران وحزب الله في ظل التطورات على الحدود الشمالية.

وبالإضافة للتحذيرات من زيارة سيناء، دعت الهيئة الإسرائيليين إلى تجنب زيارة تركيا التي أعلنت حربا ضد تنظيم داعش وقالت إن تركيا ليست مستقرة أمنيا.

كما حذرت من زيارة عدة دول عربية وإسلامية بما فيها دول تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

كما حذرت من زيارة عدة دول أفريقية منها الصومال ونيجريا ودول شمال أفريقيا والمغرب العربي وجنوب تايلند والشيشان وكشمير الهندية وغيرها.

التعليقات