نتنياهو يدين اعتداء ديمونا بسطر ونصف

نتنياهو يدين اعتداء ديمونا بسطر ونصف
بنيامين نتنياهو (أ.ف.ب)

أدان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، الهجوم الذي نفذه شاب إسرائيلي بسكين أسفر عن جرح أربعة فلسطينيين في مدينة ديمونا جنوب البلاد، ببيان من سطر ونصف السطر.

وقال البيان 'أدان رئيس الحكومة بشدة الاعتداء على عرب أبرياء'، وادعى البيان أن 'إسرائيل دولة أمن ونظام وستحاسب كل من سيخالف القانون ويمارس أعمال عنف، لا يهم من أي طرف'.

ويلاحظ أن البيان كان موجها بالأساس لوسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الأنباء، ولم ينل اهتماما في وسائل الإعلام العبرية التي اكتفت بنشره كبرقية موجزة لا أكثر.

وصدر البيان المقتضب بعد أن قام شاب يهودي يبلغ من العمر 17 عامًا بطعن أربعة مواطنين عرب في مدينة ديمونا صباح اليوم الجمعة، تحت ادعاء أن العرب إرهابيون ويجب قتلهم، وعلى الفور بدأت الصحافة العبرية وأذرع المؤسسة الإسرائيلية بالترويج لادعاء أن المعتدي مختل عقليًا.

ومؤخرًا، أقدمت عناصر يهودية متطرفة على تنفيذ سلسلة اعتداءات إرهابية ضد مواطنين عرب في كلا جانبي الخط الأخضر، وشملت عمليات طعن واعتداءات جسدية وإلقاء حجارة، بينما أطلقت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، جميع نشطاء اليمين المتطرف، الذي تظاهروا وانفلتوا في القدس المحتلة مساء أمس.

اقرأ أيضًا: اعتداءات إرهابية يهودية: طعن 4 شبان عرب بديمونا

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018