10 أوامر اعتقال إداري تنتظر موافقة المستشار القضائي

10 أوامر اعتقال إداري تنتظر موافقة المستشار القضائي
الاعتقالات في القدس (أ ف ب)

قال القائم بأعمال المفتّش العام للشرطة الإسرائيلية، بنتسي ساو، إن شرطة الاحتلال في مدينة القدس، ستنفذ حملة اعتقالات واسعة خلال الأيام المقبلة بحق الشبّان المقدسيين، بالإضافة إلى 10 أوامر اعتقال إداري بحق  مواطنين لم تحدد هويتهم تنتظر موافقة المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، مضيفًا أن الشرطة وقوّات الأمن الإسرائيلي بدأت تشعر بانخفاض كبير بحدة المواجهات خلال الأسبوع الأخير.

وقال ساو خلال لقاء مع الصحافة، إن شرطة الاحتلال ستقوم خلال الأيام القادمة، باعتقال المئات من المقدسيين بتهمة المشاركة إلقاء حجارة وزجاجات حارقة على قوّات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت خلال الأسابيع الماضية.

وبالإضافة إلى حملة الاعتقالات الواسعة التي ستنفّذها الشرطة في القدس، قال ساو إن هناك 10 أوامر اعتقال إداري بحق مواطنين، تنتظر موافقة المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين.

وتطرّق ساو خلال حديثه إلى التطوّرات الأمنية الأخيرة، قائلًا إن الشرطة تشعر خلال الأسبوع الأخير بهدوء كبير في البلدات العربية والقدس، مضيفًا أن الشرطة أعادت 'الهدوء' إلى المسجد الأقصى المبارك.

وعلى الرغم من الهبة الشعبية التي اندلعت احتجاجًا بما يقوم به الاحتلال من اقتحامات مستمرة واعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، إلّا أن ساو قال خلال اجتماعه بالصحافيين إن 'زيارات اليهود ستستمر كما كانت عليه إلى المسجد الأقصى'، في إشارة إلى أن الاقتحامات المستمرة لن تتوقّف.

وأضاف ساو أن الشرطة اعتقلت 55 مشتبهًا به بالتحريض على شبكات التواصل الاجتماعي، وسيتم تقديم لوائح اتهام بحقهم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018