بسبب المقدسيين:لجنة الاقتصاد تصادق على منع استيراد الألعاب النارية

بسبب المقدسيين:لجنة الاقتصاد تصادق على منع استيراد الألعاب النارية

صادقت لجنة الاقتصاد في الكنيست، صباح اليوم الثلاثاء، على طلب وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، وقيادة الشرطة الإسرائيلي، الذي يقضي بمنع استيراد الألعاب النارية من الفئة 2، بسبب استعمال المقدسيين لها كسلاح في وجه قوات الاحتلال خلال المواجهات.

وجاء طلب إردان بمنع استيراد المتفجرات بعد الخسائر التي منيت بها قوات الاحتلال، وصعوبة التغلب عليها بسبب إطلاقها عن بعد ومن وراء ساتر، ووافق على الطلب وزير الاقتصاد السابق، أرييه درعي، قبيل استقالته من منصبه، ويرجح أن توافق اللجنة عليه ويصبح ساري المفعول قريبًا.

وجاء طلب إردان بعد التشاور مع قيادة الشرطة وخبراء في المتفجرات، الذين أقروا أن الألعاب النارية التي تستعمل ضد قوات الاحتلال، قد تؤدي إلى أضرار جسيمة وإصابات خطرة بحسب بعدها وقطرها، وتستعمل الألعاب النارية ضد قوات الاحتلال في الأحياء العربية في القدس، وخاصة في العيساوية وجبل المكبر والطور والبلدة القديمة.

اقرأ أيضًا| 'اعتقلت .. فزت' حملة جديدة للمستوطنين لاقتحام الأقصى

وقال أحد قادة الشرطة إنه 'بجانب استعمالها ضد قوات الأمن، استعملت الألعاب النارية ضد السكان والبيوت في القدس، والإحساس بالأمن لدي اليهود القاطنين في القدس تضرر كثيرًا، وبالإضافة لكل هذا، هنالك مواطنون أصيبوا بسبب استعمالهم لها لمختلف الأغراض وشرائهم الألعاب النارية من أماكن غير مرخصة، وفي كثير من الحالات كانت الإصابات خطيرة وبترت أعضاء في حالات أخرى'. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018