نتنياهو: محطات توليد كهرباء تعرضت لقصف حماس وحزب الله

نتنياهو: محطات توليد كهرباء تعرضت لقصف حماس وحزب الله
محطة توليد الكهرباء في الخضيرة

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال مشاركته في اجتماع لجنة الاقتصاد في الكنيست، اليوم الثلاثاء، عن أن محطات توليد كهرباء إسرائيلية تعرضت لقصف صاروخي من جانب حركة حماس وحزب الله.

وسمحت أقوال نتنياهو بهذا الخصوص بالنشر أنه خلال العدوان على غزة في صيف العام الماضي أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، صواريخ باتجاه منشأة نفط ومحطة توليد الكهرباء 'روتنبرغ' في عسقلان، وبعض هذه الرشقات الصاروخية أصابت منطقة المحطة وألحقت أضرارا.

وذكر موقع 'يديعوت أحرونوت' الالكتروني أن إصابة صواريخ لمحطة 'روتنبرغ' لتوليد الكهرباء في عسقلان لم يؤد إلى شل عملها وإنما ألحق أضرارا بها. وتبعد محطة توليد الكهرباء هذه عدة كيلومترات عن القطاع وبإمكان مشاهدة مداخنها من داخل القطاع وتوجيه الصواريخ نحوها.

كذلك فإنه خلال العدوان الأخير على غزة وحرب لبنان الثانية، أطلقت حماس وحزب الله صواريخ باتجاه محطة توليد الكهرباء في الخضيرة، التي تزود منطقة واسعة في إسرائيل بالكهرباء.

وقالت 'يديعوت أحرونوت' إن صواريخ حماس، التي لم تكن دقيقة ولا موجهة، لم تُصب المحطة.

لكن الصحيفة الالكترونية لم تُشر إلى نتائج قصف حزب الله لهذه المحطة، وإنما أشارت فقط إلى أن صواريخ الحزب تحمل جهاز GPS، الذي يوجه الصاروخ وقادر على جعله يسدد إصابة دقيقة، إضافة إلى أن حزب الله يملك طائرات من دون طيار بإمكان مهاجمة مواقع حساسة في إسرائيل.

وقال نتنياهو خلال اجتماع لجنة الاقتصاد التي ناقشت خطة الغاز الحكومية، إنه توجد في إسرائيل 15 محطة توليد كهرباء، 'ولا أحد منا يفكر بأن من الصواب تجميع كافة المحطات بالدولة في مكان واحد. وبالمناسبة، هذا المكان (محطة توليد الكهرباء في الخضيرة) تعرضت لصواريخ. إطلاق صواريخ متعمد، وإطلاق هذه الصواريخ سيتطور في المستقبل'.  

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة