28/02/2016 - 09:41

تدريب عسكري إسرائيلي يحاكي عدوانا على غزة

ويأتي هذا التدريب في وقت يسود فيه توتر على خلفية حفر أنفاق في قطاع غزة تدعي إسرائيل أنها هجومية، لكن القيادي في حماس، محمود الزهار، قال لمراسلي وسائل إعلام أجنبية، الأسبوع الماضي، إنها أنفاق دفاعية وشدد على أن حماس لا تسعى إلى حرب مع إسرائيل

تدريب عسكري إسرائيلي يحاكي عدوانا على غزة

خلال تدريب إسرائيلي سابق (تصوير: الناطق العسكري الإسرائيلي)

بدأت قيادة الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدريبا عسكريا واسعا هدفه إعداد 'فرقة غزة' العسكرية لعدوان جديد ضد قطاع غزة، بحسب الجيش.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان إن التدريب خُطط له سلفا وسيستمر حتى يوم الخميس المقبل، وسيجري في المنطقة الصناعية التابعة لمدينة أشكلون (عسقلان) ومحيطها، ويتوقع أن تشهد هذه المنطقة حركة نشطة لقوات الجيش والطيران الحربي الذي سينفذ غارات في منطقة جنوب البلاد.

ويأتي هذا التدريب في وقت يسود فيه توتر على خلفية حفر أنفاق في قطاع غزة تدعي إسرائيل أنها هجومية، لكن القيادي في حماس، محمود الزهار، قال لمراسلي وسائل إعلام أجنبية، الأسبوع الماضي، إنها أنفاق دفاعية وشدد على أن حماس لا تسعى إلى حرب مع إسرائيل. رغم ذلك، حذر ضباط إسرائيليون كبار، مؤخرا، من أن استمرار الحصار الخانق على القطاع، من جانب إسرائيل ومصر، سيؤدي إلى تفجر الأوضاع الأمنية واقترحوا أن توافق الحكومة الإسرائيلية على إقامة ميناء في غزة.

وسيحاكي التدريب الإسرائيلي شن اجتياح بري للقطاع وجمع معلومات استخبارية خلال العدوان ومواجهة الأنفاق، التي تسببت بمقتل أكبر عدد من الجنود الإسرائيليين خلال العدوان الأخير في صيف العام 2014.

وسيشمل التدريب حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية، وخاصة في البلدات القريبة من الشريط الحدودي مع القطاع، بما في ذلك التدرب على اتخاذ قرارات بإجلاء سكان هذه البلدات.

اقرأ/ي أيضًا | إسرائيل تستعد لحرب لبنان الثالثة: تدمير واجتياح وخنادق حدودية

وستشارك في هذا التدريب قوات من قيادة الجبهة الداخلية والسلاح اللوجيستي والشرطة العسكرية وسلاح الطب وسلاح التسليح وغيرهم. وسيحاكي التدريب إمكانية الدخول في مواجهات مسلحة مع تنظيم 'داعش' في سيناء. 

التعليقات