05/06/2016 - 08:05

نتنياهو يزور موسكو غدا للقاء بوتين

وخلافا لزيارات نتنياهو إلى موسكو خلال الفترة الأخيرة والتي كانت تستمر لعدة ساعات، فإن الزيارة الحالية، غدا، ستستمر ليومين

نتنياهو يزور موسكو غدا للقاء بوتين

(رويترز)

يتوجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى موسكو، غدا الاثنين، في زيارة ستستمر يومين، يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

والدوافع المباشرة لهذه الزيارة هي مناسبة مرور 25 عاما على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وروسيا. لكن مصادر إسرائيلية أكدت أن الجانبين سيبحثان الأوضاع في المنطقة على ضوء التدخل الروسي العسكري في سورية والحرب الدائرة فيها.

وخلافا لزيارات نتنياهو إلى موسكو خلال الفترة الأخيرة والتي كانت تستمر لعدة ساعات، فإن الزيارة الحالية، غدا، ستستمر ليومين.

وقال بيان صادر عن الكرملين إن بوتين ونتنياهو سيلتقيان بعد غد الثلاثاء في موسكو، وسيبحثان في تطبيق الاتفاقيات والتفاهمات التي تم توصلا إليها خلال زيارة سابقة لنتنياهو إلى موسكو.

ووفقا لتقارير إسرائيلية، فإن نتنياهو وبوتين اتفقا خلال لقاءات سابقة بينهما على التنسيق الأمني بين جيشي الدولتين بكل ما يتعلق بسورية، وأن تكون لسلاح الجو الإسرائيلي حرية العمل في ضرب أهداف لحزب الله في سورية. وقد نفذت إسرائيل عدة غارات ضد أهداف كهذه بعد التدخل العسكري الروسي في سورية.

وفي سياق التنسيق بين الجيشين، زار نائب رئيس الأركان الروسي تل أبيب والتقى مع نظيره الإسرائيلي بهدف تطبيق التفاهمات بهذا الخصوص بين بوتين ونتنياهو. 

اقرأ/ي أيضًا| بوتين يلتقي عباس ونتنياهو بموسكو الاثنين المقبل

التعليقات