13/08/2016 - 22:32

ذكرى "خراب الهيكل": المستوطنون يجتاحون القدس القديمة

اجتاح مئات من المستوطنين في وقت متأخر من مساء السبت، البلدة القديمة في القدس المحتلة، مع بدء الصيام يوم ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم، والذي سيستمر حتى الأحد.

ذكرى "خراب الهيكل": المستوطنون يجتاحون القدس القديمة

اجتاح مئات من المستوطنين في وقت متأخر من مساء السبت، البلدة القديمة في القدس المحتلة، مع بدء الصيام يوم ما يسمى 'ذكرى خراب الهيكل' المزعوم، والذي سيستمر حتى الأحد.

وبدأت قطعان المستوطنين بالتجمع في البلدة القديمة تلبية لحملات منظمات اليمين الإسرائيلي المتطرف والمستوطنين، الداعية إلى تكثيف اقتحام المسجد الأقصى في هذه الذكرى، وسيحتشد الآلاف منهم في ساحة حائط البراق، لتأدية الصلوات التلمودية هناك.

وأعلنت الشرطة، أنها انتهت وضع كافة ترتيباتها وتجهيزاتها، عشية وذلك عشية إحياء هذه المناسبة. وأكدت الشرطة أن قوات معززة من شرطة الاحتلال في القدس وما يسمى وحدة حرس الحدود سوف تنتشر في القدس، مع التركيز على البلدة القديمة وأزقتها، وتأمين حركة تنقل المصلين اليهود.

كما ستقوم قوات الاحتلال بتعزيز صفوفها في محيط القدس المحتلة في مطاردة من يدخل بدون تصريح، وضد نقل المتواجدين في البلاد بدون تصاريح ومشغليهم وموفري المساكن لهم.

وفي التاسعة من مساء السبت، تم إغلاق الشوارع التالية أمام حركة السير: أجرون، دافيد هميلخ، حطيبات هتسنحنيم، كيكار تساهال، شلوم تسيون، هملكا يناي كورش، السلطان سليمان، ديرخ يريحو، هعوفل، معليه هشلوم، وباب الخليل، وسيتم فتح الشوارع أمام حركة المركبات تدريجيا، وانسجاما مع تقدم مشاركي المسيرة.

أما الأحد، وتزامنا مع بداية 'الصيام' سوف تعزز الشرطة انتشارها استعداد لوصول المصلين اليهود إلى حائط البراق، أو ما يسمى بـ'حائط المبكى'.

اقرأ/ي أيضًا | القدس: تعزيزات أمنية بمناسبة "ذكرى خراب الهيكل"

وبعد الساعة الخامسة من بعد ظهر الأحد سيتم إغلاق البلدة القديمة أمام حركة المركبات الخصوصية ما عدا للقاطنين هناك، وكذلك أمام المركبات التي تحمل شارة الإعاقة.

التعليقات