حراسة نماذج امتحانات البجروت بالسلاح

حراسة نماذج امتحانات البجروت بالسلاح

تعتزم وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية استئجار خدمات شركة حراسة من أجل نقل وحراسة مغلفات نماذج امتحانات البجروت إلى المدارس ومنع تسربها.

ونشرت الوزارة في الأيام الأخيرة مناقصة اشترطت فيها أن يكون مستوى الحراسة للشركات التي ستتقدم لهذه المناقصات مستوى عال جدا من الحراسة، بحيث تصل مغلفات نماذج الامتحانات إلى موقع التخزين المركزي بعد طباعتها، وقبل توزيعها على المدارس.  

وطالبت الوزارة في المناقصة أن يكون موقع تخزين مغلفات نماذج البجروت 'يخضع للحراسة 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع، وذلك من أجل الحفاظ على سرية مغلفات نماذج الامتحان وسلامتها'، وأن 'يخضع موقع التخزين لتصوير شامل بكاميرات حراسة، وبداخله باب آمن وحديد على النوافذ وخزائن وخزنات'.

كذلك طالبت الوزارة في المناقصة أن يتم نصب كاميرات مراقبة في موقع التخزين كله، إضافة إلى جهاز إنذار مرتبط بمركز خاص، ومجسات لاكتشاف دخان في حال حدوث حريق ويتم ربطه بمراكز حراسة، وأن تتم حراسة الموقع بواسطة حارس دائم ومسلح. كما طالبت الوزارة بوجود موقع مشابه لتخزين نماذج البجروت في كل الأماكن التي توجد فيها مقرات وزارة التربية والتعليم في مناطق البلاد المختلفة.

ويشار إلى أن هذه الإجراءات التي تريد الوزارة اتباعها تأتي في أعقاب سلسلة تسريبات لامتحانات البجروت في السنوات الماضية. وستحل شركات الحراسة الخاصة مكان البريد.   

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018