هرتسوغ يطالب المستشار القضائي بإبعاد نتنياهو عن وزارة الاتصالات

هرتسوغ يطالب المستشار القضائي بإبعاد نتنياهو عن وزارة الاتصالات

توجه رئيس المعارضة، ورئيس 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاك هرتسوغ، مساء الإثنين، إلى المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت' بطلب إبعاد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عن منصبه كوزير للاتصالات، وذلك لأن النشر عن التحقيق معه يثبت أنه ذو صلة بشكل واضح، ولديه منالية مباشرة لصحيفة 'يسرائيل هيوم' التي توزع مجانا بشكل يفوق باقي الصحف.

وأوضح هرتسوغ، في رسالة تقدم بها بواسطة المحامي شمعون بار أون، أنه في حال لم يتم إبعاد نتنياهو عن وزارة الاتصالات فإن 'المعسكر الصهيوني' سوف يتوجه إلى المحكمة العليا خلال 48 ساعة.

يذكر أن عضو الكنيست رفيطال سويد (المعسكر الصهيوني) كانت قد طالبت نتنياهو، في الكنيست، بالاستقالة من منصبه كوزير للاتصالات، باعتبار أن ذلك 'تناقض مصالح ينطوي على استخفاف بالجمهور'.

وكان هرتسوغ قد قال في جلسة لكتلته إنه طلب من مراقب الدولة فحص العلاقة بين نتنياهو وبين صحيفة 'يسرائيل هيوم'، وإثبات أن إصدار الصحيفة هو تبرع ممنوع لكتلة الليكود.

وأضاف أن تسجيل محادثة نتنياهو مع مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، نوني موزيس، يثبت الادعاءات بأنه يتم تفعيل صحيفة 'يسرائيل هيوم' من قبل نتنياهو.

كما طلب عضو الكنيست يوئيل حسون من مراقب الدولة، يوسيف شابيرا، أن يفحص مجددا ما إذا كانت 'يسرائيل هيوم' تستخدم كوسيلة دعاية غير قانونية لصالح رئيس الحكومة.

يذكر أنه عشية الانتخابات الأخيرة، قدم رئيس طاقم الليكود، شلومو فيلبر، الذي يشغل اليوم منصب المدير العام لوزارة الاتصالات، تصريحا للجنة الانتخابات المركزية يدعي فيها أنه لا يوجد لنتنياهو والليكود أي علاقة مع 'يسرائيل هيوم'.


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018