نتنياهو يلتقي ترامب في 15 شباط

نتنياهو يلتقي ترامب في 15 شباط

قال البيت الأبيض اليوم، الإثنين، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيلتقي الرئيس دونالد ترامب يوم 15 شباط/فبراير لإجراء محادثات تتناول سلسلة من القضايا الأمنية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، للصحفيين لدى إعلانه الزيارة 'علاقتنا مع الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط حاسمة لأمن بلدينا، والرئيس يتطلع إلى مناقشة التعاون الإستراتيجي والتكنولوجي والعسكري والمخابراتي المستمر مع رئيس الحكومة'.

وعلى صلة، قال البيت الأبيض، اليوم، إنه على علم بإجراء إيران تجربة صاروخية. ونقل عن مسؤول أميركي قوله إن إيران أجرت تجربة صاروخية، الأحد، على صاروخ باليستي متوسط المدى، انفجر على بعد 630 ميلا.

وفي السياق ذاته، تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو كان قد صرح اليوم أن إيران أجرت تجربة صاروخية خلافا لقرارات الأمم المتحدة، وأنه سيطرح هذا الموضوع في لقائه مع ترامب.

ونقل عنه قوله إن 'إيران أطلقت في نهاية الأسبوع مرة أخرى صاروخا باليستيا، في خرق فظ لقرار مجلس الأمن'.

وقال أيضا إنه سيلتقي ترامب قريبا في واشنطن، وإنه ينوي 'طرح الحاجة إلى تجديد العقوبات ضد إيران، عقوبات ضد الصواريخ البالستية، وعقوبات أخرى ضد الإرهاب، ومعالجة كل هذا الاتفاق الفاشل مع إيران'.

وبحسبه فإن الاتفاق النووي مع إيران لا يقلق إسرائيل والولايات المتحدة فقط، وإنما يقلق دولا كثيرة في المنطقة، مضيفا أنه 'يجب ألا تبقى عدوانية إيران بدون رد'.