نتنياهو يطالب بوتين التدخل لإعادة الجنود من غزة

نتنياهو يطالب بوتين التدخل لإعادة الجنود من غزة

 طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو خلال اللقاء الذي جمعه، اليوم الخميس، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الأخير التدخل والمساعدة من أجل إعادة الجنود الإسرائيليين من غزة، حيث بعث معه ملف الجنود المحتجزين لدى حركة حماس الفلسطينية، ووعده بوتين بتقديم المساعدة، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقال نتنياهو في بيانه له عقب اللقاء الذي جمعه ببوتين: 'لقد طرحت، كما أفعل في أماكن أخرى في العالم، قضية أورون شاؤول وهدار غولدين وقضية المواطنين الإسرائيليين المحتجزين عند حماس. طلبت من الرئيس الروسي مساعدته وهو وعدني بأنه سيقدمها'.

وأضاف نتنياهو للصحفيين أن بوتين وعد بأنه 'سيساعد إنسانيا في ملف هدار غولدين وأرون شاؤول والمواطنيْن الإسرائيليين المحتجزين عند حماس'، دون الخوض في التفاصيل والدور الذي سيقوم به بوتين وآليات المساعدة.

 وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت أسر أورون شاؤول أثناء تصديها للاجتياح البري شرق مدينة غزة في يوليو 2014، فيما اختفت آثار هدار غولدين في الأول من آب/ أغسطس 2014 شرق مدينة رفح، وتقول إسرائيل أنهما قتلا.

وعرضت الكتائب القسام   قبل أشهر صور أربعة إسرائيليين وهم 4 عسكريين، اثنين منهما هما الضابط غولدين، والجندي آرون وهما من أصول أجنبية، وأفراهام منغيستو من أصول أثيوبية، وهاشم السيد وهو عربي من النقب، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

بالمقابل، تتحدث التقارير الإسرائيلية عن أن المفقودين في قطاع غزة، هم المواطن الإسرائيلي من أصول أثيوبية أفراهام منغيستو، ومواطن عربي من النقب يدعى هشام السيد، أما الثالث الذي عبر الحدود إلى قطاع غزة، ويدعى جمعة أبو غنيمة، فلم يتضح بعد ما إذا كان محتجزا لدى حماس أما لا، وينضاف إلى هؤلاء الجنديان غولدين وشاؤول.