نتنياهو: السلام في المنطقة بمتناول اليد!

نتنياهو: السلام في المنطقة بمتناول اليد!
نتنياهو وكوشنير في لقاء سابق

استقبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مستشار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وصهره، جاريد كوشنير، الذي وصل إلى إسرائيل اليوم، الخميس، على رأس وفد ضم مبعوث ترامب الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، ونائبة مستشارة الأمن القومي الأميركي، دينا باول، وسفير أميركا في تل أبيب، ديفيد فريدمان.

واعتبر نتنياهو، أثناء استقباله الوفد الأميركي أن "السلام والاستقرار والأمن والازدهار في منطقتنا في متناول اليد". وأضاف مخاطبا كوشنير أنه "يسرني أن أراك وأرى الجهود التي تبذلها نيابة عن الرئيس، وأعتقد أن هذا يعكس التحالف المتين القائم بيننا والأهداف المهمة التي ترشدنا".

من جانبه قال كوشنير مخاطبا نتنياهو، إنه "نثمن كثيرا طاقمكم والتقدم الذي حققه. الرئيس ملتزم بإيجاد حل يؤدي إلى تحقيق الازدهار والسلام لجميع الشعوب في المنطقة، ونثمن كثيرا جهود رئيس الحكومة وطاقمه من أجل تحقيق ذلك بشكل مدروس ومحترم كما طلب الرئيس".

وشدد كوشنير على أن "العلاقات الإسرائيلية الأميركية أقوى من أي وقت مضي ونشكر رئيس الحكومة نتنياهو على زعامته وعلى شراكته معنا".

ومن المقرر أن يتوجه الوفد الأميركي إلى مدينة رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. ووصف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، زيارة الوفد لرام الله بأنها "هامة ومفصلية"، علما أنه لا تظهر بوادر انفراج في الجمود السياسي الحاصل بين الفلسطينيين وإسرائيل.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية