المعاقون يتظاهرون أمام مسكن نتنياهو في القدس

المعاقون يتظاهرون أمام مسكن نتنياهو في القدس
من موقع منظمة "المعاقون يتحولون إلى فهود" على الفيسبوك

عاد عشرات المعاقين، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى الاحتجاجات، وسافروا بمركباتهم في منطقة اللطرون بسرعة بطيئة جدا مسافة 5 كيلومترات في شارع "1" باتجاه القدس.

وبعد أن تسببوا بازدحامات مرورية شديدة في الشارع المركزي، وصولوا إلى المنطقة التي يسكن فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو. وفي أعقاب ذلك، تم إغلاق شارع "بلفور" أمام حركة السير.

يشار إلى أن المعاقين كانوا قد تظاهروا، الأسبوع الماضي، أيضا في شارع "بلفور" في القدس، وذلك في إطار احتجاجاتهم مطالبين برفع مخصصات الإعاقة إلى مستوى الحد الأدنى من الأجور.

وينظم هذه التظاهرات منظمة "المعاقون يتحولون إلى فهود"، والذين يرفضون الاتفاق على رفع مخصصات الإعاقة والذي تم التوصل إليه بين الهستدروت وبين ممثلي الحكومة.

وكان قد أغلق المعاقون، يوم أمس الأول، شارع الشاطئ (حيفا – يافا)، قرب محول الطرقات "نتانيا"، وتسببوا بازدحامات مرورية عدة مرات، وبعد ذلك أغلق شارع الشاطئ باتجاه لاشمال.

وانضم إليهم المعاقون نتيجة شلل الأطفال (بوليو) ومعاقو الجيش الإسرئيلي الذين يحصلون على مخصصات أكثر من باقي المعاقين.

كما أغلق المعاقون، مطلع الشهر الجاري، للمرة الأولى "منشأة إستراتيجية"، حيث أغلق عشرات المتظاهرين منهم لمدة 5 ساعات مدخل ميناء أسدود، ومنعوا مئات الشاحنات من الدخول والخروج من المنطقة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018