بريد إسرائيل يعرض وظيفة لعاملة أساءت لها سارة نتنياهو

بريد إسرائيل يعرض وظيفة لعاملة أساءت لها سارة نتنياهو
بنيامين وسارة نتنياهو (أ.ف.ب)

قدم مدير بريد إسرائيل، داني غولدشطاين، وظيفة لعاملة بعد أيام من تركها العمل في بيت رئيس الحكومة، في ظل ادعاءات بالإساءة إليها من قبل زوجة رئيس الحكومة، سارة نتنياهو، التي قدمت ضدها أكثر من شكوى بهذا الخصوص.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ليوم الجمعة، عن مقربين من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وزوجته أرسلوا مدير بريد إسرائيل لعرض وظيفة على شيرا ريفين، في حين تشير التقديرات إلى أن عرض الوظيفة هذا أتى كتعويض أو كرشوة حتى لا تقدم شكوى ضد سارة نتنياهو، التي قدمت ضدها شكاوى كثيرة حول الإساءة للموظفين والعاملين بمنزلها والتنكيل بهم.

ونشرت الصحيفة رسالة هاتفية أرسلها غولدشطاين لريفين، جاء فيها "مرحبًا شيرا، سيتواصلون معك غدًا، داني غولدشطاين، المدير العام لبريد إسرائيل". وفي اليوم التالي، اتصلت مديرة مكتبه وعرضت عليها وظيفة في أحد فروع البريد في القدس، إلا أنها رفضتها بسبب الراتب المنخفض الذي عرض عليها.

وفي الشكوى التي قدمت للمحكمة اللوائية لقضايا العمل، قالت إن مستشارة رئيس الحكومة لشؤون الحريديم والكنيست والمقربة من سارة نتنياهو وعدتها أن تكون "موظفة دولة"، وذكرت انه بالإضافة لمدير بريد إسرائيل توجه إليها شخص من مكتب أحد الوزراء عارضًا عليها وظيفة في مكتبه.

وجاء في تعقيب بريد إسرائيل أن "التوظيف يتم فقط من قبل قسم الموارد البشرية بما يتلاءم مع متطلبات الشركة، والمذكورة في التقرير لم تكن أبدًا موظفة لدينا".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018