"الشاباك": ناشط بحماس كشف لنا معلومات عن الأنفاق

 "الشاباك": ناشط بحماس كشف لنا معلومات عن الأنفاق
(أ.ف.ب.) أرشيف

سمح بالنشر اليوم الخميس، أن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) وقوات الأمن الإسرائيلية، اعتقلت قبل شهرين ناشطا من حركة حماس يدعى أحمد عبيد (23 عاما)، من سكان قطاع غزة، والذي بدوره كشف النقاب عن معلومات متعلقة بشبكة الأنفاق بالقطاع، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وقدمت النيابة العامة للمحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد عبيد، نسبت له من خلالها ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "الشاباك" اعتقل قبل شهرين ناشطا من حركة حماس من قطاع غزة بعد عبوره الحدود إلى البلاد، وزعمت أجهزة الأمن أن المعتقل كشف النقاب خلال إخضاعه للتحقيق عن معلومات عن شبكة الأنفاق في قطاع غزة.

ونقلت وسائل الإعلام عن "الشاباك" زعمه أن عبيد قدم معلومات لأجهزة الأمن خلال التحقيق عن نشاط شبكة الأنفاق لحركة المقاومة حماس في قطاع غزة، والمخصصة لأنشطة هجومية ضد إسرائيل والقتال داخل قطاع غزة.

وأدعى "الشاباك" أن المعتقل عبيد كان له دورا في التدريبات العسكرية وكان شريكا في حفر الأنفاق.

وحسب المزاعم الواردة بالتحقيقات، فقد تم قبل أربع أعوام تجنيد عبيد إلى حركة حماس، وخلال نشاطه بالحركة شارك بتدريبات عسكرية في مجالات إطلاق النيران المضادة للدبابات والهندسة والقنص، كما شارك في حفر الأنفاق في منطقته السكنية. وكان أيضا بمثابة قوة حراسة للحدود لحركة حماس.

وتقول أجهزة الأمن إنه تم خلال التحقيق مع عبيد الحصول على قدر كبير من المعلومات حول نشاط شبكة الأنفاق لحركة حماس المخصصة للأنشطة الهجومية ضد إسرائيل والأنفاق المصممة لمحاربة قوات جيش الاحتلال داخل قطاع غزة.

 



 "الشاباك": ناشط بحماس كشف لنا معلومات عن الأنفاق