هرتسوغ يدعو "لتطويق الكنيست" لمنع سن "قانون التوصيات"

هرتسوغ يدعو "لتطويق الكنيست" لمنع سن "قانون التوصيات"
من مظاهرة اليوم (أ ف ب)

دعا رئيس المعارضة الإسرائيلية، ورئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاك هرتسوغ، إلى "إنقاذ الديمقراطية الإسرائيلية" على حد وصفه، وتطويق مقر الكنيست بالمتظاهرين بهدف التأثير على نتيجة التصويت المرتقب على مشروع "قانون التوصيات"، يوم الإثنين المقبل، ومنع تمريره.

جاء ذلك خلال كلمة له في التظاهرة الواسعة التي جرت، مساء اليوم السبت، في تل أبيب بمشاركة آلالاف الإسرائيليين.

ومن المفترض أن يُطرح "قانون التوصيات" للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة في هيئة الكنيست العامة، الإثنين المقبل، وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم، عن مصادر في مكتب رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان، "هناك أكثرية ستصوت بـ "نعم" على مشروع القانون.

موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإلكتروني، نقل عن هرتسوغ قوله متوجهًا إلى المشاركين في المظاهرة إن "الاحباط في أوساط كافة فئات الشعب، ليس السياسيون مصدره، ولكنه يتأتى من الإحساس بفقدان الأمان، والاشمئزاز من الفساد، ومن الرفض الأخلاقي القوي لقانون تمت صياغته لأجل شخص واحد"، وذلك في إشارة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وأضاف: "هذه الآلاف وغيرها آلاف وآلاف .. شارِكوا في الحيلولة دون سن مشروع القانون هذا، الإثنين المقبل.. شارِكوا بفرض طوق على الكنيست في حركة احتجاجية كبيرة من أجل انقاذ الديموقراطية الإسرائيلية"، بحسب تعبيره.

 

 

 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص