زيارة علنية لوفد بحريني رسمي إلى إسرائيل

  زيارة علنية لوفد بحريني رسمي إلى إسرائيل
(أ.ف.ب.) أرشيف

أفادت القناة الثانية الإسرائيلية مساء اليوم السبت، أن وفدا من البحرين يزور إسرائيل بزيارة رسمية وعلانية تستمر 4 أيام، يلتقي خلالها بمسؤولين بالحكومة الإسرائيلية، فيما أكدت القناة بأن خبر إقالة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير " عار عن الصحة وكاذب"، بحسب ما أكدته للقناة مصادر سعودية.

وأجرى الوفد البحريني برفقة طاقم من القناة الثانية جولة ميدانية في مدينة القدس المحتلة، دون الإفصاح عن الأماكن والمواقع التي زارها الوفد، والاكتفاء بالقول إن الوفد زار وتجول في البلدة القديمة.

وحسب القناة الثانية، فإن زيارة الوفد البحريني الذي يضم شخصيات شيعية وسنية أتت بإيعاز وتعليمات من ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الذي حمل الوفد رسالة تسامح للمسؤولين الإسرائيليينودعوات لتعزيز الحوار بين الأديان، علما أن الملك البحريني يقمع الأغلبية الشيعية في بلاده.

وأضافت القناة: "أن ملك البحرين سيسمح بدخول الإسرائيليين لبلاده من الأن فصاعدا، وأيضا إلى التجديد الشامل للكنائس في البحرين".

ونقلت القناة الإسرائيلية عن فضل الجمري أحد أعضاء الوفد البحريني الزائر من جمعية "هذه هي البحرين"،قوله، إن ملك البحرين حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وأضاف الجمري خلال لقائه مع معد التقرير أن الشيعة لا يحملون أي عداء لأي ديانة أو مذهب على حد تعبيره.

وزار الوفد مدينة القدس على الرغم من إدانة البحرين الرسمية حول إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي زيارة الوفد البحريني إلى إسرائيل في الوقت الذي تشهد فيه العواصم العربية والأوربية مظاهرات حاشدة ضد إعلان ترامب.

وسبق للبحرين أن افتتحت كنيسا يهوديا بالعاصمة المنامة، ومتحفا يضم زاوية يهودية مؤخرا.

يشار إلى أن العلاقات بين إسرائيل ودول بالخليج تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث كشف الاعلام الإسرائيلي في وقت سابق عنا زيارات سرية أجراها وزراء عرب إلى إسرائيل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018