الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على نهب مخصصات الشهداء والأسرى

الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على نهب مخصصات الشهداء والأسرى
صورة توضيحية

صادق الكنيست مساء اليوم، الإثنين، بالقراءة الأولى عن نهب مخصصات الأسرى وذوي الشهداء الفلسطينيين. صوت إلى جانب اقتراح القانون 55 عضوا، مقابل معارضة 14 عضوا.

وبحسب اقتراح القانون، فإن الأموال التي تقوم السلطة الفلسطينية بتحويلها كمخصصات للأسرى وذوي الشهداء الفلسطينيين سيتم خصمها من أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل للسلطة الفلسطينية.

وجاء في اقتراح القانون أنه "سيتم خصم المبالغ التي تقوم السلطة الفلسطينية بتحويلها لناشطي الإرهاب وعائلاتهم من الأموال التي تقوم إسرائيل بتحويلها للسلطة بموجب الاتفاقيات المؤقتة".

وبحسب الاقتراح، جرى تخويل المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر بالسماح بتحويل الأموال أو تجميد تحويلها.

وكتب وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، في حسابه على تويتر "نغلق الحنفية لمحمود عباس. تمت المصادقة الآن في الكنيست على القانون الذي يسمح بخصم الأموال التي تحولها السلطة الفلسطينية لعائلات المخربين. وسنعمل على المصادقة عليه بالقراءتين الثانية والثالثة بأسرع وقت ممكن. هذا الجنون، أن نقوم بتحويل أموال للسلطة الفلسطينية تستخدمها لتشجيع الإرهاب ضدنا، سيتوقف"، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الأمن، وتمهيدا للتصويت على اقتراح القانون، قد كشفت المبالغ التي تدعي أن السلطة تقوم بتحويلها لعائلات منفذي عمليات.

وتبين من خلال التصويت أن غالبية أعضاء المعارضة، باستثناء القائمة المشتركة، صوتوا إلى جانب اقتراح القانون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018