الشرطة تمنع المستوطنين اقتحام الأقصى بالأضحى

الشرطة تمنع المستوطنين اقتحام الأقصى بالأضحى
"جماعات الهيكل" تدعو لإقامة صلاة تلمودية بالأقصى (أ.ب)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، عن إغلاق المسجد الأقصى أمام مجموعات المستوطنين خلال أيام عيد الأضحى، يأتي ذلك في الوقت الذي دعت "منظمات الهيكل" لإقامة صلاة تلمودية في ساحات الحرم عشية الأعياد اليهودية.

وحسب بيان الشرطة الإسرائيلية، فقد تقرر إغلاق ساحات المسجد الأقصى أمام الإسرائيليين والسياح الأجانب خلال أيام عيد الأضحى، وسيتم منع مجموعات المستوطنين من اقتحام ساحات الحرم بدء من صباح يوم الثلاثاء حتى الخميس، على أن تستأنف ما تسميه الشرطة بـ"الزيارات للإسرائيليين" مطلع الأسبوع القادم.

إلى ذلك، دعت جماعات يهودية تنشط ضمن ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل"، أنصارها والإسرائيليين إلى المشاركة الواسعة في صلاة تلمودية جماعية، اليوم الأحد، في ساحات المسجد الأقصى، والجهر بصلوات "التوبة اليهودية"، معتبرة "أنه زمانها ووقتها قد حان في المسجد الأقصى.

وصلاة "التوبة اليهودية"، هي مجموعة نصوص تلمودية يرددها اليهودي قبل الفجر أو ليلا قبل منتصف الليل، وتبدأ مع بداية شهر أيلول العبري وتستمر حتى عيد الغفران العبري.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت يوم الجمعة الماضي، جميع أبواب المسجد الأقصى، وأخرجت المصلين وطواقم إدارة أوقاف القدس منه، بعد استشهاد شاب من أم الفحم بنيران شرطة الاحتلال بزعم أنه حاول طعن شرطي قبالة باب المجلس.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018