غباي يجتمع مع الملك عبد الله الثاني بعمان

غباي يجتمع مع الملك عبد الله الثاني بعمان

اجتمع رئيس "المعسكر الصهيوني"، آفي غباي، اليوم الإثنين، مع الملك الأردني عبد الله الثاني في قصره في عمان، لمناقشة التطورات في المنطقة ذات الصلة بما تسمى "عملية السلام".

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن غباي قوله إنه "عبر عن التزامه بالدفع بالسلام بين إسرائيل والدول العربية في المنطقة، على أساس حل الدولتين، وأن هذه هي الطريق الأفضل لضمان السلام والأمن لإسرائيل على المدى البعيد".

من جهته أكد الملك عبد الله الثاني على ضرورة إعادة إحياء "عملية السلام"، استنادا إلى حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وجاء أنه شدد على أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين، مؤكدا أن الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

يذكر في هذا السياق أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، كان قد اجتمع مع الملك عبد الله الثاني في حزيران/يونيو الماضي، وناقش معه "عملية السلام"، والتعاون الاقتصادي بين إسرائيل والأردن.