%95 من الأصوات: المشتركة 12 و"كاحول لافان" يتفوق بمقعد

%95 من الأصوات: المشتركة 12  و"كاحول لافان" يتفوق بمقعد
ناشطو الليكود، أمس (أب)

أظهرت نتائج فرز 95% من الأصوات، مساء اليوم الأربعاء، تراجع القائمة المشتركة لـ12 مقعدًا في الكنيست الـ22، فيما رفع حزبا "كاحول لافان" والليكود، تمثيلهما بمقعد واحد لكل حزب، مع محافظة "كاحول لافان" على الصدارة بفارق مقعد.

وبحسب النتائج الرسمية بعد فرز 95% من أصوات الناخبين، حصل "كاحول لافان" على 33 مقعدًا، الليكود - 32 مقعدًا، القائمة المشتركة - 12 مقعدًا، "شاس" - 9 مقاعد، "يسرائيل بيتينو" - 8 مقاعد، "يهدوت هتوراه" - 8 مقاعهد، "إلى اليمين" - 7 مقاعد، "العمل - غيشر" - 6 مقاعد، "المعسكر الديمقراطي" - 5 مقاعد.

وفي وقت سابق، لم تظهر نتائج فرز 93% من عدد الأصوات، أي تغيير في توزيع مقاعد الكنيست عن النتائج السابقة، حيث حصل "كاحول لافان" على 32 مقعدا، مقابل 31 مقعد لحزب "الليكود"

 

وحافظت القائمة المشتركة على نتيجتها الأخيرة، وحصلت على 13 مقعدا، مقابل 9 مقاعد لكل من "شاس" و"يسرائيل بيتينو"، بينما حصل "يهدوت هتوراه" على 8 مقاعد، و"إلى اليمين" 7 مقاعد، و"العمل – غيشر" 6 مقاعد، و"المعسكر الديمقراطي" 5 مقاعد.

بعد فرز 90.3% من الأصوات لانتخابات الكنيست الـ22، حصل "كاحول لافان" على 32 مقعدا، يليه "الليكود" 31 مقعدا، بينما ارتفعت القائمة المشتركة إلى 13 مقعدا.

وحصل كل من ""شاس" و"يسرائيل بيتينو" على 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراه" 8 مقاعد، و"إلى اليمين" 7 مقاعد، و"العمل – غيشر" 6 مقاعد، و"المعسكر الديمقراطي 5 مقاعد.

بالنتيجة يحصل معسكر اليمين على 56 مقعدا، مقابل 42 مقعدا لمعسكر بيني غانتس (ما يطلق عليه "الوسط – اليسار".

إلى ذلك، قالت لجنة الانتخابات المركزية إن عملية فرز الأصوات في "المغلفات المزدوجة" سوف تبدأ في الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل.

وتشمل المغلفات المزدوجة أصوات الجنود في الجيش الإسرائيلي والسجناء والمرضى في المستشفيات والمعاقين محدودي الحركة الذين صوتوا في صناديق خاصة، إضافة إلى الممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين خارج البلاد.

يذكر أن عدد الأصوات في المغلفات المزدوجة في الانتخابات التي جرت في نيسان/ أبريل الماضي كان يقدر بنحو 200 ألف صوت.

بينت نتائج فرز 87% من الأصوات لانتخابات الكنيست، ظهر اليوم الأربعاء، بحسب لجنة الانتخابات المركزية أن حزب "كاحول لافان" حصل على 26.3% من عدد الأصوات، مقابل 25.7% لحزب "الليكود".

وأظهرت النتائج أن القوة الثالثة هي القائمة المشتركة التي حصلت على 8.5% من عدد الأصوات، يليها "شاس" بنسبة 7.7%، و"يسرائيل بيتينو" 7.3%، و"يهدوت هتوراه" 6.5، و"إلى اليمين" 5.9%، و"العمل – غيشر" 4.9%، و"المعسكر الديمقراطي" 4.4%، و"عوتسما يهوديت" 1.9% ما يعني أنه لم يتجاوز نسبة الحسم.

وكانت قد أشارت نتائج سابقة بعد الانتهاء من فرز 81% من الأصوات، قبيل ظهر اليوم، إلى أن حزب "كاحول لافان" وصل إلى نسبة 27.3% من عدد الأصوات، مقابل 26.9% لحزب "الليكود".

وبحسب الحصيلة السابقة، يتضح أن غالبية الأصوات في البلدات العربية لم تتم حتلنتها بعد، ولذلك فإن القوة الثالثة هي "شاس" التي حصلت على 8.1% من عدد الأصوات، يليها "يسرائيل بيتينو" 7.5%، و"يهدوت هتوراه" 6.9%، و"إلى اليمين" 6.2%، و"العمل – غيشر" 5.1%، و"المعسكر الديمقراطي" 4.4%، والقائمة المشتركة 4.7%، بينما لم يتجاوز "عوتسما يهوديت" نسبة الحسم، حيث حصل على 2.03%.

اقرأ/ي أيضًا | نتائج غير نهائية: تعادل الليكود و"كاحول-لافان" والمشتركة 12

 

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ