الصحة الإسرائيلية: 336 إصابة خطيرة بكورونا و4 بلدات عربية بدائرة الخطر

الصحة الإسرائيلية: 336 إصابة خطيرة بكورونا و4 بلدات عربية بدائرة الخطر
الحالات الخطيرة ترتفع لـ328 حالة (أ.ب)

سجلت 1,968 إصابات جديدة بفيروس كورنا المستجد في البلاد، أمس الأربعاء، فيما واصلت الإصابات الخطيرة بالارتفاع لتصل إلى 336 إصابة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، الخميس.

ومنذ ساعات منتصف الليل وحتى الساعة 10:55من صباح اليوم الخميس، سجلت 274 إصابة جديدة، فيما تواصل وزارة الصحة وصناديق المرضى إجراء فحوصات اكتشاف كورونا، حيث أجرت، أمس الأربعاء، 26075 فحصا، وبلغ معدل الإصابة والعدوى 8.1%.

وأفادت الوزارة أن حصيلة الإصابات النشطة بلغت 32,756 إصابة، غالبيتها وصفت بالطفيفة وتخضع للرعاية الطبية بالحجر الصحي المنزل أو الفندقي، علما أنه سجلت 68769 إصابة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي.

ويرقد في مستشفيات البلاد نحو 752 شخصا في أقسام كورونا بحالة وصفت بين المتوسطة والخطيرة، إذ لوحظ الارتفاع المتواصل بالإصابات الخطيرة لتصل إلى 336 إصابة، فيما تم ربط 99 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما بلغت حصيلة الوفيات 497 وفاة، بتسجيل 5 وفيات أمس، الأربعاء.

ووفقا لتقرير صدر عن "مركز المعلومات والمعرفة الوطني للمواجهة كورونا" الذي يعتمد على معطيات وزارة الصحة فإن التجمعات السكنية الموبوءة ومراكز الخطر هي: بني براك، وإلعاد، وقلنسوة، وموديعين عيليت، وعين ماهل، والطيبة، وبيت شيمش، وبيتار عيليت، وكفر مندا والقدس.

في غضون ذلك، ورغم الارتفاع في الإصابات، نشرت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، إجراء جديدا يفوض بموجبه الممرضات إصدار إجازة مرضية لمرضى كورونا.

ووفقا للتوجيهات التي أرسلت إلى صناديق المرضى، سيتم السماح للممرضات ومنحهن صلاحيات إصدار إجازة مرضية للمرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض الفيروس.

أما بما يتعلق بتعريفات التعافي تم الإبقاء عليها دون أي تغييرات، بالإضافة إلى ذلك، لم تتغير فترة الحجر الصحي للأشخاص المعرضين للفيروس لتبقى 14 يوما.

وبعد الإجراءات الجديدة من الأسبوع الماضي التي ألغت فعليا ضرورة اختبارات اكتشاف كورونا، تم تعريف آلاف المرضى بالفعل على أنهم يتعافون ويحق لهم الخروج من الحجر الصحي دون الحاجة إلى إجراء فحوصات كورونا.