الصحة الإسرائيلية: 4395 إصابة جديدة بكورونا ومُعامل تناقل العدوى بارتفاع

الصحة الإسرائيلية: 4395 إصابة جديدة بكورونا ومُعامل تناقل العدوى بارتفاع
تقييدات وحظر تجوال ليلي في المساخر (أ.ب)

شخصت 4395 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما يواصل مُعامل تناقل العدوى (R) بالارتفاع، بينما نتائج الفحوصات الموجبة بدت مستقرة مع مؤشرات لارتفاع بطيء، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

ووفقا لبينات وزارة الصحة، فإن مُعامل تناقل العدوى ارتفع وتوقف عند 0.9 في صباح يوم الأربعاء، فيما تظهر الفحوصات الموجبة استقرارا، حيث، تم، أمس الثلاثاء، أخذ 74 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 6.1% منها موجبة، وعلى الرغم من هذا الاستقرار إلا أن هناك مؤشرات لارتفاع بطيء بالفحوصات الموجبة.

وبحسب البيانات، فإن 77.1% ممن تم تشخيص إصابتهم بالفيروس دون 39 عاما، بينما 5.5% في جيل 60 عاما وما فوق.

وتأتي هذه المعطيات، مع استمرار حملة التطعيم، حيث تلقى خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 150 ألف شخص التطعيم ضد كورونا، فيما بلغ إجمالي عدد من تلقوا التطعيم أكثر من 4.5 مليون شخص، بينما أكثر من 3 ملايين حصلوا على الجرعتين الأولى والثانية، وحصلوا على بطاقة تطعيم.

وسبق هذه المعطيات، مصادقة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، في ساعات متأخرة من الليل، على تجديد العمل بالحجر الصحي الفندقي لأسبوعين، على أن يتواصل العمل بهذه الإجراء حتى التاسع من آذار/مارس المقبل.

كما صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، على فرض حظر تجوال ليلي منذ الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة الخامسة فجر اليوم التالي، على أن يبدأ يوم الخميس المقبل، ويتواصل حتى فجر الأحد 28 شباط/ فبراير الجاري.

وتشمل القيود التي تفرض للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال عيد المساخر اليهودي، وتدخل حيز التنفيذ خلال فترة حظر التجوال، تقييد حركة المواطنين لمسافة 1000 متر من محيط أماكن السكن، مع توصية المواطنين باقتناء حاجاتهم الضرورية، بالإضافة إلى تقليص حجم عمل المواصلات العامة إذ تتوقف الرحلات بين البلدات في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتقرر إرجاء اتخاذ قرار حول عودة طلاب المراحل الإعدادية وصفوف العاشر من المرحلة الثانوية، إلى مقاعد الدراسة، وإقرار تسهيلات إضافية على عمل جهاز التعليم، حتى الأسبوع المقبل.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص