السفير الإماراتي يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي

السفير الإماراتي يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي يستقبل السفير الإماراتي (الخارجية الإسرائيلية)

وصل صباح اليوم الإثنين، سفير الإمارات لدى إسرائيل محمد آل خاجة، إلى تل أبيب، كأول سفير إماراتي معين في هذا المنصب، في زيارة تستغرق 3 أيام، حيث سيقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن طائرة إيرباص خاصة، حطت في ساعات الصباح في مطار بن غوريون في مدينة اللد على متنها ‏أول سفير إماراتي لدى إسرائيل.

وجرت مراسيم رسمية لاستقبال السفير الإماراتي، رافقتها فرقة من حرس الشرف تابعة للجيش الإسرائيلي، التي عزفت النشيد الوطني للإمارات إلى جانب النشيد الإسرائيلي "هتكفا".

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، فإن السفير آل خاجة سيجري فحصا لفيروس كورونا، قبل أن يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، ثم يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس رؤوفين ريفلين.

وتستغرق زيارة السفير الإماراتي 3 أيام، قبل أن يعود إلى أبو ظبي، ثم يعود إلى تل أبيب مجددا بعد عيد الفصح العبري في نهاية آذار/مارس المقبل، لمزاولة مهامه كسفير.

وكان سفير الإمارات لدى تل أبيب آل خاجة، غرد قبل فترة باللغة العبرية، معربا عن تطلعه إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون بين البلدين.

وكتب آل خاجة في تغريدات بحسابه الجديد باللغات الإنجليزية والعبرية والعربية على الترتيب "يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل".

وقال إنه يتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين "لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين".

وأتى ذلك، بعد أن أدى السفير آل خاجة، اليمين القانونية كسفير معين لدى دولة إسرائيل أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكان قد صادق مجلس الوزراء في الإمارات في 24 كانون الثاني/يناير، على إنشاء سفارة للدولة في تل أبيب، في أول اجتماع له بعام 2021.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص