تعطيل المدارس وتقليص المواصلات العامة من تل أبيب جنوبا

تعطيل المدارس وتقليص المواصلات العامة من تل أبيب جنوبا
احتراق حافلة في حولون بعد إصابتها بصاروخ أطلق من غزة، أمس (أ.ب.)

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي عن تعطيل التعليم اليوم، الأربعاء، في جميع المدن والبلدات من مدينة هرتسيليا في وسط البلاد وحتى جنوب البلاد، فيما قررت بلدية نتانيا، شمالي هرتسيليا، تعطيل الدوام المدرسي أيضا، وذلك بسبب التصعيد العسكري وإطلاق رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة ردا على العدوان الإسرائيلي على القطاع. وفي موازاة ذلك، جرى تقليص المواصلات العامة بشكل كبير.

وطولب سكان عسقلان اليوم، بعدم مغادرة بيوتهم بدون ضرورة، وذلك في أعقاب إصابة خزان وقود تابع لشركة "أنبوب إيلات – أشكلون"، أمس، حسبما ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان".

وبين المناطق التي ألغي التعليم فيها ولن تفتح مدارسها: تل أبيب، يافا، اللد، الرملة، جلجولية، كفر قاسم، كفر برا. وفي جنوب البلاد ألغيت الدراسة في اللقية، هط وبئر السبع.

وحظرت قيادة الجبهة الداخلية التجمعات في جميع هذه المناطق، بحيث لا يتجمع أكثر من 10 أشخاص في مكان مفنوح، و50 شخصا بالحد الأقصى في مكان مغلق. وستستمر الدوام في أماكن العمل، شريطة وجود مكان آمن للاحتماء من صواريخ وبحسب المواصفات ويكون بالإمكان الوصول إليه بسرعة.

وأعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية، صباح اليوم، عن تقليص حركة المواصلات العامة في جنوب البلاد وحتى وسطها. كذلك توقف خط القطار بين عسقلان وبئر السبع، فيما جرى تغيير مواعيد القطارات بين أسدود وعسقلان.

وفي أعقاب المواجهات والتوتر في مدينة اللد، التي تم الإعلان عن حالة طوارئ مدنية خاصة فيها أمس، توقفت حركة القطارات بين المدينة وتل أبيب. كما تم إيقاف حركة القطارات بين بيت شيمش ونتانيا وريشون لتسيون واللد.

وتنتهي خطوط القطارات من نهريا وكرميئيل في تل أبيب ولن يتم تسيير قطارات باتجاه الجنوب. ولن يتم فتح محطات القطار في بئر السبع، أوفكيم، سديروت، نتيفوت، ليهافيم – رهط، كريات ملآخي، الرملة، اللد وغيرها في البلدات الواقعة في جنوب البلاد.

يشار إلى أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة استؤنف صباح اليوم ردا على غارات إسرائيلية عنيفة في قطاع غزة، واغتيال مسؤولين أمنيين وتدمير مقار الشرطة التابعة لحركة حماس، خلال الليلة الماضية.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص