سارة نتنياهو تنفي علم زوجها بالهدايا التي تتلقاها

سارة نتنياهو تنفي علم زوجها بالهدايا التي تتلقاها

في شهادتها لدى التحقيق معها من قبل الشرطة، ادعت زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية، سارة نتنياهو، أن زوجها لم يكن علم بأمر الهدايا التي كانت تتلقاها من رجل الأعمال أرنون ميلتشين. وبذلك تتماشى إفادتها مع إفادة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي ادعى لدى التحقيق معه أنه لم يعلم بأمر الكثير من الهدايا التي وصلت إلى منزله بمبادرة من زوجته.

وبحسب القناة الإسرائيلية العاشرة، فإن سارة قالت للمحققين إن نتنياهو لم يكن يعلم أنها تتلقى النبيذ من ميلتشين، باعتبار أنه رئيس حكومة ومنشغل جدا. مضيفة أنه كان يعود إلى البيت، ويرى النبيذ على الطاولة دون أن يعرف مصدره.

كما ادعت أمام المحققين أن ثمن النبيذ كان أرخص بكثير من المبالغ التي نشرت. وادعت أيضا أنها لا تحتسي الشمبانيا الفاخرة.

أما بالنسبة للمجوهرات التي قدمها لها ميلتشين، فقالت إن الحديث عن سلسلة تتراوح قيمتها ما بين 200 إلى 300 دولار، وليس بالمبالغ التي أعلن عنها. وشددت على علاقتها الوثيقة بميلتشين، وادعت أنه كان يطلق عليها لقب "sister".

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت أن ميلتشين قدم لها مجوهرات بقيمة تزيد عن 8600 دولار، وفي مناسبة أخرى كانت يزيد ثمنها عن 10 آلاف شيكل.

يذكر أن نتنياهو قد نفى أمام المحققين أنه كان يتلقى كل أسبوعين علب السيجار الفاخر، التي يقدر ثمن كل رزمة منها بآلاف الشواقل، وعلى مدى سنوات وبمبالغ متراكمة وصلت إلى مئات آلاف الشواقل.

وادعى نتنياهو أنه كان يدفع بنفسه بشكل نقدي ثمن جزء من علب السيجار التي يستهلكها، وأنه كان يتلقى الأموال من قريب له اعتاد أن يقدم له الأموال في السنوات الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن ميلتشين نفسه كان قد أكد أنه كان يرسل زجاجات الشمبانيا والسيجار تباعا بناء على طلب عائلة نتنياهو، وليس من تلقاء نفسه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018