نتيناهو يتعلق بجيوبه الأنفية لخفض تكلفة السيجار

نتيناهو يتعلق بجيوبه الأنفية لخفض تكلفة السيجار

ادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال التحقيق معه أنه لا يستطيع تدخين السيجار بالمبالغ التي تراكمت بسبب مشكلة لديه في الجيوب الأنفية.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة، مساء اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو ادعى خلال التحقيق معه أنه لا يستطيع التدخين عدة شهور في السنة، ولذلك فإن التكلفة الشاملة للسيجار، والتي قدرت بمئات آلاف الشواقل، تبدو مبالغا بها.

كما ادعى نتنياهو خلال التحقيق أنه قام بشراء السيجار بنفسه.

وكان قد خضع نتنياهو للتحقيق معه، يوم أمس الإثنين، للمرة الرابعة، في مسكنه الرسمي في القدس، ولمدة 5 ساعات.

وقد تركز التحقيق معه في قضيتين: الحصول على هدايا بقيمة مئات آلاف الشواقل، واتصالاته مع مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت' أرنون موزيس. وتوفق التحقيق معه لمدة نصف ساعة، للرد عل مكالمة هاتفية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

إلى ذلك، بينت تقارير إسرائيلية، نشرت اليوم، أن نتنياهو فوجئ بأن الشرطة جبت إفادة جديدة قدمها رجل الأعمال والمنتج السينمائي الإسرائيلي، أرنون ميلتشين، عندما طالب المحققون نتنياهو بمواجهة هذه الإفادة الجديدة والتي وُصفت بأنها هامة جدا.

ووفقا لتفاصيل رشحت عن التحقيق مع نتنياهو أمس، فإن ميلتشين جنّد رجل الأعمال الأسترالي، جيمس باكر، من أجل أن يشاركه في تمويل 'الهدايا' لعائلة نتنياهو.

ونقل موقع 'هآرتس' الإلكتروني عن مصدر مطلع على تفاصيل التحقيق قوله إن 'حقيقة أن ميلتشين طلب من جيمس باكر المشاركة في الإنفاق على عائلة نتنياهو تدل على أنه لم يكن مسرورا بتمويل أسلوب حياتها'.

وقدر شخص مقرب من ميلتشين أن باكر تحمل نسبة 25% من النفقات المذكورة على عائلة نتنياهو، وقال إن ميلتشين هو المسؤول عن الصداقة بين نتنياهو وباكر بعد أن عرفهما على بعضهما.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019