اعتقال 7 أشخاص بينهم 3 في الأجهزة الأمنية بتهم الفساد

اعتقال 7 أشخاص بينهم 3  في الأجهزة الأمنية بتهم الفساد
(صورة أرشيفية)

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 7 أشخاص بتهم الاشتباه بتورطهم في ملفات فساد ورشاوى واسعة النطاق، من ضمنهم 3 على صلة بالأجهزة الأمنية.

وبحسب "القناة الثانية"، مساء اليوم الثلاثاء، ألقت ما تسمى بـ "الوحدة القطرية لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة 'لاهف 433''، القبض على هؤلاء الـ 7 المشتبه بهم، في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي 2016، ولكن تم التعتيم على القضية بأمر قضائي، إلى أن سُمح، اليوم، بالنشر، دون الكشف عن أسمائهم أو مناصبهم.

ويقول المصدر إن الشرطة توجه لهم تهمة الاحتيال وغسيل الأموال و"التنسيق فيما بينهم" من أجل تمرير صفقات مع شركات مدنية لاقتناء مستلزمات للأجهزة الأمنية، بطريقة غير قانونية ضمنت لهم الحصول على رشاوى بمبالغ ضخمة.

من جهة أخرى، وفي سياق الفساد، أعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مطلع الأسبوع الماضي 12 شخصا بينهم ضباط في الجيش الإسرائيلي وجهت لهم شبهات التحايل على الجيش بمبالغ كبيرة، وذلك بالتعاون مع شركة مدنية قدمت خدمات للجيش.

وقام المحققون بتفتيش مكاتب المشتبه فيهم ومصادرة أجهزة الحاسوب والوثائق التي تربطهم بالجرائم، وبعد التحقيقات، ستقرر الشرطة أي من الضباط سيتم عرضه على المحكمة في ريشون لتسيون لتمديد فترة الحبس الاحتياطي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018