ألشيخ: مندلبليت لن ينكسر واتهام نتنياهو سيشمل الرشوة

ألشيخ: مندلبليت لن ينكسر واتهام نتنياهو سيشمل الرشوة
ألشيخ (أرشيف - أ.ف.ب.)

قال المفتش العام السابق للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، إنه مقتنع بأن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، سيصمد أما الهجمات ضده وأن لن يتردد في استدعاء رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لاستجواب قبل تقديم لائحة اتهام ضده تنسب له ارتكاب مخالفات فساد.

ونقلت القناة 12 التلفزينية الإسرائيلية عن ألشيخ قوله في محادثات مغلقة إن "مندلبليت لن ينكسر. ولا شك لدي أن لائحة الاتهام ضد رئيس الحكومة ستشمل مخالفة الرشوة" وذلك قبل الانتخابات العامة للكنيست، التي ستجري في التاسع من نيسان/أبريل المقبل.

ويذكر أن الشرطة تحت قيادة ألشيخ قدمت توصيات للنيابة العامة بعد انتهاء التحقيقات وشملت توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو تشمل ارتكاب مخالفة الرشوة. وقدمت النيابة العامة توصيات مشابهة إلى مندلبليت. وتميزت نهاية ولاية ألشيخ بالتوتر الشديد بينه وبين نتنياهو وتهجمات الأخير عليه وعلى المحققين.

وعبر ألشيخ في المحادثات المغلقة، وفقا للقناة 12، عن قلقه الشديد من شدة تهجمات نتنياهو والمحيطين به ضد مندلبليت. واتهم نتنياهو مندلبليت بأنه "يحيك ملفات" ضده. وقال ألشيخ لمقربين منه إن "مندلبليت نفسه قال قبل أشهر أن هذه الهجمات ضدي تسير في الطريق إليه".

وحذر ألشيخ من عواقب تهجمات نتنياهو ضد الشرطة والنيابة العامة والمستشار القضائي. وقال إن "هجمة نتنياهو والمقربين منه قد تؤثر بصورة هدامة على نسيج العلاقات في المجتمع الإسرائيلي. وقد ندفع ثمنا لا يحتمل، وسيتطلب ذلك عملا كثيرا بعد الانتخابات من أجل ترميم الثقة بجهاز تطبيق القانون".