نسبة الأمنيين هي الأعلى في قائمة ليفني

نسبة الأمنيين هي الأعلى في قائمة ليفني

تناولت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أكبر ست القوائم الإسرائيلية من جهة نسبة ذوي الألقاب الأكاديمية، وخريجي الأجهزة الأمنية، ونسبة النساء، وذلك في المواقع المتقدمة في كل قائمة استنادا إلى نتائج الاستطلاعات.

وتبين أن أعلى نسبة أمنيين كانت في قائمة "الحركة برئاسة تسيبي ليفني"، مع الإشارة إلى أن ليفني نفسها تعتبر خريجة الأجهزة الأمنية، وذلك بسبب نشاطها السابق في جهاز الموساد.

وكانت أعلى نسبة أكاديميين وأعلى نسبة نساء في "يش عتيد" برئاسة يائير لبيد، وأعلى نسبة متدينين وأعلى نسبة شرقيين في "شاس".

وكان من اللافت رقميا وضع "شاس"، حيث تميزت بأنها تحتل المكان الأول بنسبة 100% في نسبة المتدينين ونسبة اليهود الشرقيين، واحتلت المكان الأخير بنسبة 0% في نسبة النساء ونسبة الأمنيين.

وتبين أن نسبة الأكاديميين في "يش عتيد" تصل إلى 93%، يليها "الليكود بيتينو" (90%)، والحركة برئاسة تسيبي ليفني (87%)، و"العمل" (80%)، البيت اليهودي 67%، شاس 33%.

ووصلت أعلى نسبة نساء في "يش عتيد" حيث وصلت إلى 46%، يليها على التوالي: العمل 30%، الليكود بيتينو 25%، والحركة برئاسة تسيبي ليفني 20%، البيت اليهودي 20%، شاس 0%.

ووصلت أعلى نسبة أمنيين (خريجي الأجهزة الأمنية) في الحركة برئاسة تسيبي ليفني حيث وصلت إلى 20%، يليها على التوالي: العمل 10%، والليكود بيتينو 10%، يش عتيد 7%، البيت اليهودي 7%، شاس 0%.

كما وصلت أعلى نسبة متدينين في شاس حيث وصلت إلى 100%، يليها على التوالي البيت اليهودي 93%، الليكود بيتينو 15%، يش عتيد 13%، الحركة برئاسة تسيبي ليفني 7%، العمل 0%.

ووصلت أعلى نسبة يهود شرقيين في شاس حيث وصلت النسبة إلى 100%، يليها على التوالي: العمل 40%، الحركة برئاسة تسيبي ليفني 40%، البيت اليهودي 33%، يش عتيد 33%، الليكود بيتينو 26%.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018