للمرة الأولى منذ سنوات: لن يتم وضع صناديق اقتراع للكنيست في مصر

للمرة الأولى منذ سنوات: لن يتم وضع صناديق اقتراع للكنيست في مصر
السفارة الإسرائيلية في القاهرة في أيلول/ سبتمبر 2011

أفادت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أنه للمرة الأولى منذ سنوات التسعينيات لن يتم وضع صناديق اقتراع في السفارة الإسرائيلية في القاهرة، وذلك بسبب التكلفة المالية الباهظة لإرسال صناديق اقتراع إلى مصر من أجل الطاقم الدبلوماسي المصغر الذي بقي هناك في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة. بحسب الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن تصويت ممثلي إسرائيل الرسميين في الممثليات في العالم أصبح متاحا منذ انتخابات الكنيست الـ14. وخلال الأسبوع نشرت لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الـ19، برئاسة قاضي المحكمة العليا إلياكيم روبنشطاين، قائمة بأسماء الممثليات التي سيتم وضع صناديق اقتراع فيها.

ويستطيع الدبلوماسيون وموظفو الدولة ومبعوثو الوكالة اليهودية وعمال "الكيرن كييمت" و"كيرن هيسود" و"الهستدروت الصهيونية الوطنية" التصويت في القنصليات. ومن بين هذه القنصليات: أثيوبيا والمكسيك والهند وكينيا والبرازيل وكوستاريكا وسنغافورة وتشيلي وإرتريا. وفي الولايات المتحدة سيتم نشر 10 صناديق، و 4 صناديق في الصين، وصندوقين في تركيا، وذلك في العاصمة الأردنية عمان أيضا.

وأضافت الصحيفة أن لجنة الانتخابات قامت بفحص القائمة التي قدمتها وزارة الخارجية بشأن وضع صناديق، وتبين أن تكلفة نشر صناديق في مصر عالية جدا، وبناء عليه سيضطر سفير إسرائيل في مصر يعكوف عميتاي وأعضاء الطاقم إلى المجيء إلى إسرائيل للتصويت في يوم الانتخابات.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018