الفيديو الخامس؛ زعبي: رفع مكانة المرأة مفتاح نهضة المجتمع كله

الفيديو الخامس؛ زعبي: رفع مكانة المرأة مفتاح نهضة المجتمع كله

أطلق التجمع الوطني الديمقراطي، وضمن حملته الانتخابية، فيديو دعائيًّا سادسًا، تحت عنوان "عمل المرأة نهضة"، تتحدث فيه النائبة حنين زعبي، المرشحة الثانية في قائمة التجمع، عن رؤيته حول دور المرأة وموقعها في المجتمع، وعمله من أجل تعزيز مكانتها بشكلٍ ملموسٍ على الأرض.

وتتطرق زعبي في الفيديو، إلى ما قامت به من مبادرات وخطوات خلال الدورة الانتخابية الماضية من أجل المرأة وقضاياها ومشاركتها في صنع القرار، وخاصةً حقوقها في العمل والتشغيل.

"رفع نسبة النساء العربيات العاملات، مهمةٌ وطنيةٌ من الدرجة الأولى"

تقول زعبي في الفيديو: "كابنة لهذا الشعب، أتمسك بكلّ حقوقه وأريده أن ينهض، وأعرف جيدًا أن رفع مكانة المرأة هو مفتاح نهضة المجتمع كله.. أؤمن بذلك وأعمل على تحقيقه."

وتضيف: "لقد ركّزت جهودًا كبيرة في الدورة البرلمانية الماضية في العمل على قضايا المرأة: العنف ضد النساء ومشاركتهنّ في صنع القرار، لكني ركّزت بشكلٍ خاص على قضية تشغيل النساء، لأني أرى بمهمة رفع نسبة النساء العربيات العاملات، مهمةً وطنيةً من الدرجة الأولى."

وتقول أيضًا حول تشغيل النساء: "فقط 22% من النساء منخرطات في سوق العمل، هذا وضع غير مقبول بالمرة؛ تشغيل النساء يعني خفض نسبة الفقر في مجتمعنا، يعني بناء مراكز تشغيل في مدننا وقرانا، وتطوير بناها التحتية، يعني الاستقلال الاقتصادي والتمكين المعنويّ للمرأة العربية.. عمل المرأة يعني تحقيقها لذاتها."

"في الدورة البرلمانية القادمة سأكمل ما بدأت"

وتضيف: "لذلك قمت، مثلًا، بتطوير برنامج للقروض يتيح للمرأة العربية تطوير مصلحة صغيرة، وفّر قروضًا لـ 3000 امرأة عربية، ولذلك عملت على تطوير الحضانات حتى يتسنى للنساء الخروج للعمل، وفي الدورة البرلمانية القادمة سأكمل ما بدأت."

وتختتم زعبي بالقول: "تطوير عمل المرأة العربية هي قضية نهضة، قضية حرية، قضية سيادتنا على أرضنا واستخدامها لصالحنا.. لتخرج المرأة العربية للعمل ولينهض مجتمعنا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018